منع وفد أوروبي من دخول غزة

منع وفد أوروبي من دخول غزة

29 نوفمبر، 2014 - 08:11am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ منعت قوات الاحتلال وفدا أوروبياً من زيارة قطاع غزة للوقوف على آثار العدوان الأخير على القطاع، ورؤية حجم الدمار والمعاناة التي خلفتها الحرب.


ووصل وفد لجنة الشرق الأوسط والعالم العربي المنبثقة عن لجنة الشؤون السياسية التابعة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، أمس الجمعة، مدينة رام الله، وقد كان مقرراً أن يتوجه الوفد صباح السبت إلى قطاع غزة إلا أن سلطات الاحتلال منعته من القيام بهذه المهمة، ما أدى إلى اقتصارها على مجموعة من الأنشطة واللقاءات في رام الله فقط.


وأقام المجلس التشريعي مساء أمس حفل استقبال على شرف الوفد، حضره عدد كبير من الشخصيات الفلسطينية البارزة التي تمثل مختلف القطاعات.


ويذكر أن الوفد سيستكمل برنامج عمله في رام الله اليوم من خلال مجموعة من اللقاءات، حيث سيستمع إلى عرض من دائرة شؤون المفاوضات حول آخر مستجدات العملية السلمية والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة، بالإضافة إلى اجتماع مع أعضاء المجلس التشريعي، كما سيلتقي نائب رئيس الوزراء، وزير الاقتصاد الوطني محمد مصطفى للاستماع حول جهود إعادة إعمار قطاع غزة.


ويختتم الوفد لقاءاته باجتماع مع رئيس كتلة "فتح" البرلمانية النائب عزام الأحمد، للاستماع إلى موجز حول آخر مستجدات ملف المصالحة الوطنية.


ويترأس الوفد عضو مجلس الشيوخ الفرنسي النائب جوزييت دورييه، ويضم في عضويته 15 برلمانيا أوروبيا يمثلون مختلف الدول الأعضاء في مجلس أوروبا، بمن فيهم رئيسة اللجنة السياسية التابعة للجمعية، عضو البرلمان اليوناني ثيودورا باكويانس، بالإضافة إلى 6 من موظفي الأمانة العامة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

ر.ق-ر.أ