النتشة: هيئة مكافحة الفساد لا تحكمها وزارة خاصة وهي موجودة للكل

النتشة: هيئة مكافحة الفساد لا تحكمها وزارة خاصة وهي موجودة للكل

03 ديسمبر، 2014 - 01:12pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ قال رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة، أن الهيئة لا تحكمها وزارة خاصة وهي موجودة للكل وليست حزبية أو عشائرية.


وأضاف في افتتاح ورشة عمل يوم الاثنين برام الله تحت عنوان " الدور الثقافي في رفع الوعي العام بقضايا مكافحة الفساد " بالتعاون مع وزارة الثقافة بأن الهيئة هي الوحيدة التي يوجد بها نيابة بحيث تبدأ اجراءات التحقيق بالقضايا فيها ، فغيرها تكون النيابة فيها منفصلة عن الهيئة .


من جانبه أكد الشاعر عبد الناصر صالح مدير عام بوزارة الثقافة ممثلاً عن الوزارة، أهمية تعزيز المواقف و توثيق التعاون ما بين وزارة الثقافة و هيئة مكافحة الفساد من أجل الارتقاء بالوضع الفلسطيني الى مستوى من العدالة و الشفافية، مضيفاً أن قطاعات كبيرة من شعبنا باركت تشكيل مثل هذه اللجنة من منطلق حرصهم على أن تكون فلسطين مثالاً يحتذى في النقاء الوطني.


و عرض عدد من ممثلي هيئة مكافحة الفساد أوراق عمل منها ورقة عن الشراكة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ، حيث تطرق مدير عام التخطيط السيد حمدي الخواجا للحديث عن دور وزارة الثقافة و الشركاء في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد و دور القطاع الثقافي .