انطلاق الحراك في هولندا للاعتراف بالدولة الفلسطينية

انطلاق الحراك في هولندا للاعتراف بالدولة الفلسطينية

04 ديسمبر، 2014 - 09:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أكد سفير فلسطين لدى هولندا نبيل ابو زنيد أن هناك توجها لدى البرلمان الهولندي لإصدار توصية ملزمة للحكومة للاعتراف بدولة فلسطين.

وأشار السفير أبو زنيد في مقابلة مع "أجيال" إلى أن النقاش يدور حال حول الاعتراف بالدولة الفلسطينية عبر وجهتي نظر؛ الأول تدعم الإعتراف بالدولة الفلسطينية بعد المفاوضات والأخرى التي لا تحظى بالأغلبية ترى أنه لا يجب الاعتراف في هذا الوقت.

صوت السفير نبيل أبو زنيد..

وأكد أبو زنيد أن هناك تحولاً في موقف هولندا من إسرائيل بعد أن كانت الدولة الوحيدة في أوروبا الغربية التي تميل نحو التطرف في الدولة العبرية.

صوت أبو زنيد..

يذكر أن نائبين من أصول تركية عن حزب "العمل" الهولندي يعتزمان تقديم مشروع قرار للإعتراف بالدولة الفلسطينية على مجلس النواب الهولندي؛ لاتخاذ خطوة مماثلة لتلك التي اتخذتها برلمانات السويد وإسبانيا وفرنسا، بخصوص الاعتراف بفلسطين.

وكان حزب العمال الهولندي الشريك في الحكومة قد طالب بمناقشة الاعتراف بفلسطين في البرلمان الهولندي، وساند عدد من أحزاب المعارضة ذلك الطلب، إلا أن وزير خارجية هولندا، بيرت كويندرس، صرح أن الاعتراف بفلسطين غير وارد.

ويؤيد الاعتراف بفلسطين بالإضافة لحزب العمال؛ الحزب الاشتراكي، وحزب اليسار الأخضر، وحزب الديمقراطيين، في حين يعارضه الحزب الليبرالي الشريك الأكبر في الحكومة، وحزب الحرية، وحزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي، وحزب الدولة الإصلاحي، وحزب الاتحاد المسيحي.

ن.أ-ر.أ