مجلة "The Banker" تمنح بنك فلسطين جائزة "أفضل بنك في فلسطين" للعام الثاني على التوالي

مجلة "The Banker" تمنح بنك فلسطين جائزة "أفضل بنك في فلسطين" للعام الثاني على التوالي

06 ديسمبر، 2014 - 12:12pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ منحت مجلة The Banker التابعة لمجموعة مؤسسات Financial Times المالية العالمية بنك فلسطين للعام الثاني على التوالي جائزة "أفضل بنك في فلسطين" ضمن تصنيفها السنوي.


و تعنى المجلة العالمية بدراسة المؤسسات المالية والمصرفية في الشرق الأوسط ومختلف دول العالم وتحليل بياناتها ومؤشرات نموها، ونشرها في مجلتها والصحف المختلفة ومواقع الانترنت التابعة لها.


وجرى تسليم الجوائز خلال حفل كبير أقامته المؤسسة العالمية في العاصمة البريطانية لندن، حيث تسلم الجائزة السيد رشدي الغلاييني، نائب المدير العام لبنك فلسطين ممثلاً عن البنك.

كما حضر الاحتفال حشد كبير من الشخصيات الريادية في القطاع المصرفي ومدراء البنوك والمؤسسات والصناديق المالية في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج العربي، حيث اعتمدت المؤسسة على تحليل البيانات المالية ومؤشرات النمو والتطورات المتسارعة التي حققها البنك خلال فترة قصيرة، إضافة الى قصة نجاح البنك وتوسعه وانتشاره وأدائه في العام الماضي، حيث حقق أرباحاً صافية بلغت حوالي 40.5 مليون دولار أميركي.


بدوره، أشار السيد هاشم الشوا رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لـ "بنك فلسطين" بأن البنك خطى خطوات هامة على صعيد تنفيذ استراتيجية الاستدامة، انطلاقا من رؤيته ببناء اقتصاد قوي ومجتمع خلاق، حيث ارتكزت خططه على عدة نقاط من بينها تنمية المجتمع من خلال دعمه لأنشطة المسؤولية الاجتماعية بقطاعاتها المختلفة، وتشجيع مبادئ التمويل المستدام ودعم المشاريع الصغيرة وتشجيع المرأة الفلسطينية على اطلاق مشاريع انتاجية تكرس مشاركتها الفاعلة في الحياة الاقتصادية.مؤكداُ في الوقت ذاته بأنه وبحصوله على هذه الجائزة، يحافظ بنك فلسطين على تميز أداءه ورياديته للقطاع المصرفي الفلسطيني.


وقال الشوا بأن بنك فلسطين سيمضي قدماً في تطوير خدمات مصرفية وأدوات تسهل على العملاء الوصول الى الخدمات التي تلبي احتياجاتهم، وتوفر عليهم الوقت والجهد، حيث أطلق البنك مؤخراً خدمة تسديد الفواتير المختلفة لمجموعة من الشركات عبر خدمة الانترنت البنكي، بالإضافة الى خدمة الايداع النقدي والشيكات من خلال الصرافات الآلية، كما يسعى من أجل توفير خدمة تطبيق الحساب البنكي على الهواتف الذكية.


كما عبر الشوا عن فخره لاستمرار اعتراف المؤسسات ومنظمات التصنيف الدولية والعالمية بالمؤسسات المالية الفلسطينية من بينها "بنك فلسطين"، معبرا عن سعادته لهذه الجائزة. موضحاً بأن جوائز التميز تؤكد على استمرار البنك بتميزه وتطوره، كما أن ذلك يمثل اعترفا أكيدا من هذه المؤسسات بالمستوى الرفيع الذي وصل إليه البنكوالقطاع المصرفي الفلسطيني من حيث الأداء والفعالية والخدمات المقدمة.


وقال الشوا بأنه البنك سيواصل النهوض بمستوى الخدمـات المالية والمصرفية والعمل على مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة في المجال المالي والمصرفي.وبقدر ما يمارسه البنك ويقدمه من خدمات مالية كبنك وطني، فإنه يحمل رؤية عالمية بتصوراته ونظرته الاستراتيجية.

ر.ق-ر.أ