قراصنة يسربون سيناريو فيلم "جيمس بوند" الجديد

قراصنة يسربون سيناريو فيلم "جيمس بوند" الجديد

14 ديسمبر، 2014 - 09:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ نجح قراصنة في سرقة نسخة من سيناريو فيلم جديد للعميل السري "جيمس بوند" في إطار الهجوم الإلكتروني الذي وصفه البعض بـ “المدمر”، على شبكة شركة الإنتاج السينمائي "سوني بيكتشرز".

وقال منتجو أفلام بوند إنهم علموا يوم أمس السبت بأن نسخة أولية من سيناريو فيلم بوند الجديد "سبكتر Spectre"كانت من بين مواد سرقها ونشرها قراصنة اخترقوا شبكة الحاسوب الخاصة بشركة سوني.

وأضافت شركة ايون Eon Production في بيان لها "تخشى ايون برودكشنز أن تسعى الأطراف التي حصلت على السيناريو المسروق إلى نشره أو محتواه"، محذرة من أن السيناريو يخضع لحماية قوانين حقوق الملكية الفكرية في المملكة المتحدة.

ومن المقرر طرح الفيلم الذي بدأ تصويره هذا الشهر، والذي يؤدي فيه الممثل دانيال كريج دور "العميل 007"، في 6 تشرين الثاني/نوفمبر 2015.

وتدر سلسلة أفلام بوند ربحاً وفيراً على سوني بيكتشرز حيث جنى فيلم "سكايفول SkyFall" – آخر أفلام السلسلة 1.1 مليار دولار في مختلف أنحاء العالم أي أكثر من ايرادات أي فيلم آخر لبوند.

يذكر أن قراصنة شنوا هجوماً على الذراع الإعلامية لشركة سوني يوم 24 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي فعطلوا شبكة الحاسوب وسرقوا وسربوا معلومات حساسة فيما وصف بأنه "أسوأ هجوم إلكتروني" تتعرض له شركة في الولايات المتحدة.

ن.أ-ر.أ