قرار انهاء الاحتلال يسقدم لمجلس الامن الاربعاء

قرار انهاء الاحتلال يسقدم لمجلس الامن الاربعاء

14 ديسمبر، 2014 - 10:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قررت القيادة مساء اليوم الأحد، تقديم مشروع قرار "إنهاء الاحتلال" لمجلس الأمن الدولي يوم الأربعاء المقبل.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادرها بأن القرار جاء خلال إجتماع القيادة الذي عقد مساءً في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وفي مستهل الإجتماع، قال الرئيس محمود عباس إن القيادة ستناقش قضايا عدة، أبرزها التوجه إلى مجلس الأمن، ووقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، والانضمام إلى المنظمات الدولية.

وأوضح أن القضايا المطروحة على جدول أعمال القيادة لمناقشتها، هي: الذهاب لمجلس الأمن الدولي، والطلب من الأمم المتحدة حماية الفلسطينيين، وتشكيل لجنة للتحقيق في استشهاد الوزير زياد أبو عين، اضافة لبحث موضوع المصالحة وإعادة الإعمار في القطاع والمقاومة الشعبية السلمية المزدهرة، والانضمام للمؤسسات والمواثيق، وتحديد العلاقة الفلسطينية الإسرائيلية، بما يشمل دعوة سلطة الاحتلال لتحمل مسؤولياتها، ووقف التنسيق الأمني.

وأوضح أن هذه هي القضايا التي سنناقشها اليوم وربما في جلسات أخرى حسب الظروف، لكن هذه القضايا المطروحة على جدول الأعمال.

وفيما يتعلق باعمار غزة، اتهم الرئيس حركة حماس بعرقلة إعادة إعمار غزة، قائلاً: "حركة حماس ومعها بعض الناس يحاولون تحميل مسؤولية عدم وجود إعادة الإعمار للسلطة الوطنية الفلسطينية.. ينسون أن هناك اتفاقاً واضحاً وصريحاً معهم قبل أن يكون معنا، بأن نتواجد -السلطة الوطنية- على المعابر التي ستسلم المواد برعاية الأمم المتحدة لنوصل هذه المواد لأصحابها المستحقين".

ن.أ-ر.أ