الاعدام لأردنية قتلت شاباً رفض الزواج منها

الاعدام لأردنية قتلت شاباً رفض الزواج منها

16 ديسمبر، 2014 - 12:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قررت محكمة الجنايات الأردنية الكبرى إعدام فتاة عشرينية شنقاً حتى الموت لادانتها بقتل موظف في صندوق التنمية والتشغيل بمحافظة مادبا بإطلاق مخزن مسدس كامل بصدره بعد رفضه الزواج منها.

وادانت المحكمة خلال جلسة علنية عقدتها برئاسة القاضي طلال العقرباوي وبعضوية القاضيين أيمن الغزاوي وأشرف العبد الله وبحضور مدعي عام الجنيات رمزي النوايسة الفتاة البالغة من العمر 28 عاماً وهي طالبة جامعية بالتهمة المسندة لها.

وقالت المحكمة في قرارها إن المتهمة طالبة جامعية كانت على علاقة مع المغدور الذي يعمل موظفاً في صندوق التنمية والتشغيل في مادبا، وبسبب عدم رغبته بالزواج منها واتخاذه لقرار الزواج من أخرى في شهر أيار من عام 2013 اي قبل ارتكاب الجريمة بـ 12 يوماً اقدمت على قتله.

وبحسب وقائع القضية فان الفتاة أقدمت على التفكير والتخطيط للجريمة بإعداد وتجهيز سلاح ناري ثم توجهت الى مكان المغدور والذي تصادف صباح يوم الجريمة مدعية حاجتها بالتحدث معه في موضوع هام حيث كان المغدور ينوي مغادرة العمل للقيام باعمال رسمية أخرى وقامت بالركوب معه بسيارته وفي الطريق أدعت حاجتها الى شرب الماء حيث قام بالنزول الى احدى البقالات لشراء الماء لها مستغلة فترة غيابه حيث وضعت المسدس تحت رجليها ولدى عودته الى السيارة قامت باطلاق النار عليه واطلقت كامل مخزن المسدس في صدر المغدور.

وغادرت المتهمة موقع الجريمة وتوجهت الى جامعتها لتادية امتحان لها بنفس اليوم ثم عادت الى منزلها ليتم اكتشاف امرها والقبض عليها.

يشار أنه جاء في قرار الحكم توافر عناصر واركان جناية القتل مع سبق الاصرار حسب المادة 328/ 1 من قانون العقوبات الاردني علما أن القرار قابل للتمييز بحكم القانون.

ن.أ-ر.أ