بنود إتفاق الأسرى وإدارة السجون لإنهاء الإضراب

بنود إتفاق الأسرى وإدارة السجون لإنهاء الإضراب

18 ديسمبر، 2014 - 10:12am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أوقف مساء أمس الأربعاء، أكثر من 100 أسير اضرابهم عن الطعام الذي بدأ في 9/12/2014؛ احتجاجاً على العزل الانفرادي، إثر اتفاق مع ادارة السجون في "عيادة سجن الرملة" حيث يقبع الأسير المضرب نهار السعدي.

وأوفاد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن قيادة الاضراب ممثلة بزيد بسيسي وعمار زيود اجتمعوا مع ضباط إدارة السجون في "عيادة الرملة" لمناقشة مطالب المعتقلين وبحضور الأسير نهار السعدي، وتم الإتفاق على عدد من النقاط تتمثل في:

نقل الأسير نهار السعدي من عزل الجنائيين في سجن "ايالون" في الرملة إلى عزل سجن "ريمون" في ظروف جيدة ومحسنة، تسمح له بـ"الكنتين" ولقاء المحامين وممثل السجن، اضافة لإدخال الملابس والاتصال التلفوني مع أهله، العمل على إصدار تصاريح له في وقت قريب لزيارة عائلته.

كما تم الاتفاق على إنهاء العزل الانفرادي لـ 12 أسيراً بشكل تدريجي، يبدأ مع انهاء عزل 4 أسرى في الحال ،وإنهاء عزل 4 آخرين في نهاية الشهر، وفي حد أقصى 6 شهور يتم إخراج 4 أسرى آخرين من العزل وهم الذين اتهموا بحفر نفق في سجني "جلبوع وشطة".

ويتضمن الاتفاق نقل الأسير المريض بسرطان الأمعاء معتصم رداد إلى "عيادة سجن الرملة" لتلقي العلاج اللازم وبشكل دائم خاصة أنه يتلقى ابر الكيماوي ووضعه الصحي خطير للغاية، اضافة لتعهد إدارة السجون بتحسين العلاج لكافة الأسرى .

وأخيراً؛ رفع العقوبات المفروضة على أسرى فصائل حماس والجهاد بزيادة السماح بإدخال مبالغ "الكنتين" من 400-600 شيقل ووعود بإعادة السماح بمشاهدة القنوات الفضائية في وقت قريب.

ن.أ-ر.أ