الكونفدرالية الدولية لاتحاد نقابات العمال في العالم تعترف بدولة فلسطين

الكونفدرالية الدولية لاتحاد نقابات العمال في العالم تعترف بدولة فلسطين

18 ديسمبر، 2014 - 08:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أعلنت الكونفدرالية الدولية لاتحاد نقابات العمال في العالم (ITUC)، اليوم الخميس، اعترافها بدولة فلسطين ودعمها لمطلب إنهاء الاحتلال.

جاء ذلك ضمن اجتماعات الاتحاد التي تعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل وإقراره لعدد من التوصيات والقرارات من أبرزها خطة بناء وتعزيز قوة العمال في العالم وزيادة عضويتهم وانخراطهم في اتحاداتهم النقابية، وتخصيص برنامج يستهدف المنطقة العربية في إطار دعم أنشطة وخطط الاتحاد العربي للنقابات واتحاداته الأعضاء وبما يستجيب لحاجات قطاعي الشباب والمرأة وتقوية التنظيم النقابي في مواقع ومنشآت وأسواق العمل العربية.

وقال الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، الذي يشارك في أعمال المؤتمر كنائب لرئيسة الاتحاد الدولي وممثلا عن فلسطين، إنه مع مطلع العام المقبل ستنظم العديد من زيارات الوفود الدولية النقابية إلى فلسطين وفي مقدمتها وفد الاتحاد الدولي للنقابات الذي ستترأسه الأمين العام للاتحاد شارن برو، للإطلاع على الأوضاع في الضفة وقطاع غزه والقدس، وللقاء القيادة الفلسطينية وتسليمها قرارات مؤتمر برلين السياسي النقابي.

يذكر أن الكونفدرالية الدولية لاتحاد نقابات العمال في العالم (ITUC) تضم في عضويتها 185 مليون عضو من 234 اتحاد ومنظمة نقابية موزعة في 165 دوله من دول العالم.


خ.ز- ر.أ