الجزائر تنهي العام في صدارة العرب بتصنيف الفيفا

الجزائر تنهي العام في صدارة العرب بتصنيف الفيفا

18 ديسمبر، 2014 - 10:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ واصل المنتخب الجزائري صدارة المنتخبات العربية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الذي صدر اليوم الخميس، ليودّع العام 2014 متربعاً على صدارة المنتخبات العربية والإفريقية، محتلاً المركز الـ 18 عالمياً.

وحلّ المنتخب التونسي ثانياً على المستوى العربي، وجاء في المركز الثاني والعشرين على العالم، ثم جاء المنتخب المصري ثالثاً في المركز 60 عالمياً، تلته ليبيا متراجعة مركزين 78 فالمغرب الذي تقدم مركزاً واحداً 81.

وعلى المستوى الآسيوي، احتل المنتخب الإماراتي صدارة منتخبات عرب آسيا، بعدما ارتقى أربعة مراكز 81 فيما عادت إيران لاحتلال الصدارة الآسيوية متقدمة خمسة مراكز 51 فيما تراجعت اليابان مركزاً 4 ثم كوريا الجنوبية 69، تليها أوزبكستان 74.

عالمياً، حافظ المنتخب الألماني على صدارة التصنيف، كما أنه يعد المنتخب صاحب أفضل مشوار هذا العام، وللمرة الثانية منذ عام 1993 ينهي المنتخب الألماني العام في صدارة تصنيف الفيفا، الذي لم يشهد تغييرات في المراكز العشرين الأولى منذ الشهر الماضي.

فخلف ألمانيا تأتي الأرجنتين ثانية، ثم كولومبيا، تليها بلجيكا، فهولندا، ثم البرازيل، ففرنسا والبرتغال اللتان تتقاسمان المركز السابع بنفس الرصيد من النقاط، تليهما إسبانيا تاسعة، وأخيراً تختتم أوروجواي المراكز العشرة الأولى.

ن.أ-ر.أ