الجامعة العربية: نأمل ألا تلجأ الولايات المتحدة لاستخدام الفيتو

الجامعة العربية: نأمل ألا تلجأ الولايات المتحدة لاستخدام الفيتو

19 ديسمبر، 2014 - 11:12am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أعربت جامعة الدول العربية عن أملها في ألا تلجأ الولايات المتحدة الأميركية إلى استخدام حق النقض 'الفيتو' إزاء المشروع الفلسطيني المقدم في مجلس الأمن الدولي، لإنهاء الاحتلال وفق سقف زمني محدد.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير محمد صبيح في تصريح له الخميس: ' نتمنى أن تضع الولايات المتحدة الأميركية معايير ومقاييس جديدة للخروج من هذه الأزمة حتى لا تبقى لسنوات طويلة'.

وأضاف صبيح إن 'هناك بدائل فلسطينية وعربية حددها الرئيس محمود عباس خلال الاجتماع الأخير لمجلس وزراء الخارجية في الـ29 من نوفمبر الماضي هي الذهاب إلى المؤسسات الدولية وفي مقدمتها محكمة الجنايات'.

وقال 'إن الجانبين العربي والفلسطيني قدما بكل ما يمكن تسهيلات ومواقف إيجابية من أجل الدفع قدما نحو عملية سلام متكاملة ناجحة تفضي إلى حل الدولتين، وبعيدة عن الحروب من أجل استقرار المنطقة التي تعاني وضعا صعبا للغاية'.

وأشاد صبيح بجهود وزير الخارجية الأميركي جون كيري، معتبرًا إياه أكثر وزير خارجية أميركي بذل مجهودا من أجل عملية السلام، مشيرًا إلى أنه لطالما كان يصطدم بالموقف الإسرائيلي وتطاولت عليه شخصيًا قيادات إسرائيلية بعينها، لإصرارهم على استمرار الاستيطان وتخريب حل الدولتين.

وحث صبيح الولايات المتحدة التي تقف ضد الاستيطان ببياناتها وتصريحاتها إلى ترجمة ذلك إلى خطوات عملية على أرض الواقع.

خ.ز- ر.أ