الاحتلال يقمع المسيرات السلمية في الضفة

الاحتلال يقمع المسيرات السلمية في الضفة

19 ديسمبر، 2014 - 03:12pm

شبكة أجيال الإذعية ARN_ قمع قوات الاحتلال اليوم الجمعة، المسيرات الأسبوعية السلمية التي إنطلقت في عدة مناطق من الضفة، ما أدى لوقوع إصابات بالرصاص والاختناق.

وفي بلعين، أصيب مواطنان بجروح طفيفة والعشرات بالاختناق الشديد اثر استنشاقهم الغاز السام، خلال قمع الاحتلال مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري.

وانطلقت المسيرة وفاءً لروح الشهيد الوزير زياد أبو عين للتأكيد على استمرار الفعاليات الوطنية والشعبية الرافضة للاحتلال والجدار العنصري، ورفعت المسيرة الأعلام الفلسطينية وصور الشهيد، وجابت شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية.

وأفاد الناشط بمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين راتب أبو رحمة أن جيش الاحتلال تمركز على مداخل القرية بالقرب من جدار الفصل العنصري القديم وقمعت المسيرة ومنعت تقدمها باتجاه الأراضي المهددة بالمصادرة.

وإندلعت مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت، ما أدى الى إصابة المقعد راني برناط "34 عاماً" بقنبلتين غازيتين بالظهر، وشاب آخ برصاصة مطاطية بالساق، إضافة إلى العشرات بحالات الاختناق الشديد.

وفي ذات السياق، قمعت قوات الاحتلال مسيرة المعصرة الأسبوعية المنددة بالجدار والاستيطان، والتي انطلقت بعنوان الوفاء للشهيد ابو عين ودعماً للتوجه الفلسطيني للأمم المتحدة.

وأفادت وسائل الاعلام بأن قوات الاحتلال تصدت للمسيرة واعتدت على المشاركين فيها ومنعتهم من الوصول إلى موقع إقامة جدار الضم والتوسع على أراضي القرية.

ن.أ-ر.أ