الفايز لأجيال: نبذل مساعي لإحباط استيراد الغاز الإسرائيلي

الفايز لأجيال: نبذل مساعي لإحباط استيراد الغاز الإسرائيلي

20 ديسمبر، 2014 - 10:12am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قالت النائب في البرلمان الاردني هند الفايز ان هناك ورقة ضغط يملكها المجلس للضغط على الحكومة في عمان لمنع توقيع اتفاقية استيراد الغاز من اسرائيل. قائلة انه يمكن حجب الثقة عن حكومة عبد الله النسور لمنع تمرير الاتفاقية.

وأضافت الفايز في مقابلة مع "أجيال" إن 13 نائباً في البرلمان سيهددون بالاستقالة اذا ما سارت الحكومة قدماً نحو توقيع الاتفاقية، معبرة عن خشيتها من قيام استقالة الحكومة أو اقالتها من الملك عبد الله الثاني ما يعني عدم إمكانية محاسبة الحكومة القادمة.

وأكدت على أهمية الفعاليات الشعبية وحراك الشارع لهز موقف النواب المصرين على توقيع الاتفاقية، مشيرة إلى أن وجود حلول للتغلب على مشكلة الطاقة في المملكة؛ منها الصخر الزيتي والطاقة المتجددة الا أن الحكومات المتعاقبة تضرب هذه الحلول بعرض الحائط وتضع امامها خيار الغاز الإسرائيلي.

مقابلة النائب الأردني هند الفايز مع أجيال..

وكان نشطاء وممثلون عن ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية في الاردن نظموا وقفة احتجاجية أمس الجمعة، تنديداً باتفاقية استيراد الغاز الإسرائيلي المرتقب إبرامها قبل نهاية العام الحالي، داعين إلى الضغط على الحكومة لوقف إبرام الصفقة.

وهتف المشاركون في مسيرة احتجاجية نظمت أمام المسجد الحسيني في وسط عمان بعنوان "غاز العدو احتلال"، ضد التمثيل الدبلوماسي الإسرائيلي في الاردن، معتبرين إبرام الاتفاقية بمثابة "تطبيع مع اسرائيل"، مجددين مطالبتهم بإلغاء اتفاقية وادي عربة بين الأردن واسرائيل، وطرد السفير الإسرائيلي من عمان.

ن.أ-ر.أ