شعث يستبعد التوافق مع واشنطن على صيغة للقرار الفلسطيني

شعث يستبعد التوافق مع واشنطن على صيغة للقرار الفلسطيني

20 ديسمبر، 2014 - 02:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أفادت مصادر دبلوماسية غربية بأن وزير الخارجية الاميركي جون كيري يعارض قيام مجلس الامن الدولي بالتصويت على مشروع القرار الفلسطيني لانهاء الاحتلال قبل موعد الانتخابات الاسرائيلية العامة المفترض اجراؤها في17 من شهر آذار المقبل.

ونقل الموقع الاخباري لمجلة "فورين بوليسي" عن مصادره بأن كيري أوضح خلال لقائه بسفراء دول الاتحاد الاوروبي في واشنطن قبل عدة ايام أن اي قرار من شأنه ممارسة الضغط على إسرائيل سيعزز مكانة القوى المعارضة للعملية السلمية لدى كلا الجانبيْن.

وبحسب ما نشر فإن كيري لم يستعبد دعم واشنطن لمشروع قرار دولي صادر عن مجلس الأمن لا يتضمن جدولاً زمنياً لانهاء الاحتلال الاسرائيلي وينص على وجوب طرح المسائل الجوهرية على طاولة المفاوضات.

بدوره، رأى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث أنه لا إمكانية للوصول إلى صيغة وسط بين ما ينص عليه مشروع القرار والتعديلات المقترحة من قبل البيت الأبيض.

ونوه في تصريح صحفي إلى أن محكمة الجنيات الدولية ستكون وجهة القيادة الفلسطينية في حال استخدام الفيتو الامريكي لإفشال مشروع القرار، متوقعاً أن يتم التصويت على مشروع القرار هذا الشهر قبل الخروج لعطلة عيد الميلاد.

صوت شعث..

يذكر أن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات يتوجه للقاهرة اليوم للقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري في اطار المساعي لحشد التأييد لمشروع القرار الفلسطيني في مجلس الامن، وسيغادر عريقات لاحقاً الى موسكو للقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

ن.أ-ر.أ