السجن 10 سنوات لمصري أدين بالتخابر مع اسرائيل

السجن 10 سنوات لمصري أدين بالتخابر مع اسرائيل

21 ديسمبر، 2014 - 04:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ اصدرت محكمة جنايات بورسعيد حكماً بالسجن 10 سنوات على مصري ادين بالتجسس لصالح اسرائيل، وحكمت غيابيا على اسرائيليين اثنين بالسجن المؤبد 25 عاماً.

وأفادت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية بأن الأحكام صدرت في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت على المصري محمد علي عبد الباقي الذي كان محبوساً احتياطيا على ذمة القضية وعلى اثنين من ضباط "الموساد".

وكان عبد الباقي مديراً لفرع شركة خدمات بحرية في بورسعيد، ونقل الى ضابطي الموساد "معلومات هامة وحيوية تضر بالامن القومي للبلاد بشأن انتشار القوات البحرية المصرية وبشأن ميناء بورسعيد"، وأنه اتصل في العام 2011 بأجهزة الامن مؤكداً أن لديه معلومات قد تهمهم ورد الاسرائيليون عليه وتمت اول مقابلة معه في اذار/مارس 2012 في سفارة اسرائيل في تايلاند.

وأضافت الوكالة انه تم تكليف عبد الباقي من قبل اجهزة الامن الاسرائيلية بـ "جمع معلومات تفصيلية عن ميناء بورسعيد ومسؤوليه وبمراقبة السفن الايرانية والعسكرية المصرية والاجنبية التي تعبر قناة السويس"، وكشفت التحقيقات أنه حاول الاتصال باجهزة المخابرات الايرانية والسورية وكذلك بحزب الله اللبناني لعرض خدماته عليهم.

يذكر أن جنايات القاهرة قضت في آب/ اغسطس الماضي بسجن مهندس اتصالات اردني لعشر سنوات بعد ادانته بالتجسس لصالح اسرائيل، في القضية نفسها وصدر حكم غيابي على اسرائيلي تم وصفه بانه ضابط مخابرات اسرائيلي.

يذكر أن مصر والاردن هما الدولتان العربيتان الوحيدتان اللتان وقعتا معاهدة سلام مع اسرائيل.

ن.أ-ر.أ