التحالف يقصف لأول مرة مواقع "داعش" بريف حلب

التحالف يقصف لأول مرة مواقع "داعش" بريف حلب

21 ديسمبر، 2014 - 05:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ استهدف طيران "التحالف الدولي" اليوم الأحد لأول مرة، مواقع تتبع لتنظيم الدولة “داعش”، في ريف حلب الشمالي بسوريا.

ونفذت الطائرات 7 غارات استهدفت بلدتي "أخترين واحتيملات" وقرية "حوار النهر" التي تضم كل منها معاقل للتنظيم.

وأفاد أيمن أبومحمد القيادي في "تجمع صقور الشمال" الذي يقاتل "داعش" في المنطقة بأن طيران التحالف قصف قرية حوار النهر بأكثر من غارتين، ما أدى إلى دمار واسع في القرية، مشيراً إلى مقتل عدد كبير من عناصر التنظيم، فيما لاذ من نجا من القصف بالفرار إلى الأراضي الزراعية المحيطة بالقرية.

وأوضح طبيب في المشفى الميداني ببلدة دابق التي يسيطر عليها التنظيم رفض ذكر اسمه، أن المشفى استقبل أعدادًا كبيرة من الجرحى والقتلى من عناصر التنظيم.

وكان طيران التحالف استهدف العديد من المناطق التي يسيطر عليها داعش في سوريا، منذ بدء ضرباته فيها قبل نحو 3 أشهر، من بينها الرقة، وديرالزور، وريف حلب الشرقي، ومدينة عين العرب “كوباني” التي تلقت النصيب الأكبر من الضربات.

ويشهد ريف حلب الشمالي اشتباكات بين داعش وفصائل المعارضة السورية المسلحة، بحيث تتركز في جبهات “مارع – تلمالد”، و”صوران”، و”حرجلة” فيما يحاول داعش التقدم في المنطقة بغية السيطرة على مدينة “إعزاز″ الاستراتيجية على الحدود السورية التركية.

ن.أ-ر.أ