دراسة: ممارسة الأطفال البدناء للرياضة تؤذي أقدامهم

دراسة: ممارسة الأطفال البدناء للرياضة تؤذي أقدامهم

21 ديسمبر، 2014 - 10:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال باحثون أستراليون إن ممارسة الأطفال الذين يعانون من زيادة في الوزن للتمارين الرياضية يمكن أن يسبب ضغطاً على أقدامهم التي لا تزال في طور النمو.

وأشار الباحثون إلى أن الأطفال البدناء معرضون للاصابة بآلام وشعور بعدم الراحة في القدمين التي عادة ما تكون مسطحة وسمينة وهو ما قد يؤدي إلى زيادة الضغط على الجزء المقوس من باطن القدم، محذرين من أن ذلك ربما يؤدي بدوره إلى توقف الأطفال عن المشاركة في الأنشطة البدنية.

وقالت ديان ال.رديفورد-هارلاند من جامعة ولونجونج التي قادت فريق الدراسة حول تأثير التمارين الرياضية على أقدام الأطفال البدناء "النشاط البدني مسألة حاسمة للصحة ووقف زيادة الوزن أمر مهم."

وأوضحت قائلة إن هؤلاء الأطفال ربما يشعرون بعدم الراحة خلال التمارين الرياضية لذا قد يكون من الضروري استخدام أشكال بديلة من النشاط.

وأضافت "ممارسة أنشطة بدنية لا يشعر فيها الجسم بعبء الوزن الزائد مثل السباحة وركوب الدراجات ربما تكون أحد الخيارات الجيدة، ويمكن للأطفال ممارسة كل أنواع الرياضات المائية وركوب الدراجات كما أن الذهاب إلى الشاطيء أو حمام السباحة أو ركوب دراجة مع شخص بالغ يكون ممتعا."

ن.أ-ر.أ