دور الاعلام في رفع الوعي حول قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة

دور الاعلام في رفع الوعي حول قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة

06 يناير، 2015 - 05:01pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ طالبت مجموعة من الاعلامين والحقوقين في وجود مرجعية واحدة لمصطلحات الاشخاص ذوي الإعاقة، وتدريب الصحفيين على كيفية التعامل مع القضايا التى تخص الاشخاص ذوي الاعاقة وبناء اعلام متخصص لدعم ومناصرة لهم، من خلال لقاءات ميدانية مع روؤساء وأقسام التحرير في الوكالات الاعلامية، جاء ذلك ضمن ندوة عقدتها حملة "من حقي" في رام الله اليوم


وتهدف حملة من حقي لتعزيز مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة بما فيهم النساء ذوات الإعاقة في العملية السياسية والاجتماعية والمنفذة باشراف من جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا – فلسطين وبالتعاون مع جمعية نجوم الأمل .


وهدفت ورشة "دور الاعلام في رفع الوعي حول قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة" المنفذة ضمن مشروع علي صوتك بتمويل من صندوق دعم المساواة بين الجنسين،للتغيير الصورة النمطية السائدة تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة ودورالاعلام في رفع الوعي حول قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني.


واكد رئيس جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا د.بشار الكرمي على أهمية الدور المركزي لوسائل الاعلام في نشر الوعي حول مفاهيم ومصطلحات الأشخاص ذوي الإعاقة.


ومن جهتها عبرت مسؤول برنامج الضغط والمناصرة في جمعية نجوم الأمل صفية العلي على أهمية حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على حقوقهم حتى يكونوا فاعلين ومنتجين في المجتمع.




وبدوره اشار وكيل وزارة الاعلام د.محمود خليفة الى انه يجب على كافة المؤسسات استقطاب الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل تكاملي مع كافة الوزارت ومؤسسات المجتمع المدني حتى يكون لهم دور فاعل في المجتمع من جهة، والعمل على تطبيق مدونة السلوك ليتم تعميمها على كافة الوسائل الاعلامية من جهة أخرى.

والجدير ذكره بان حملة "من حقي" لتعزيز مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة بما فيهم النساء ذوات الإعاقة في العملية السياسية والاجتماعية باشراف من جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا – فلسطين وجمعية نجوم الأمل والمنفذة ضمن مشروع علي صوتك بتمويل من صندوق دعم المساواة بين الجنسين.