تتويج رونالدو كأفضل لاعب عن العام الماضي

تتويج رونالدو كأفضل لاعب عن العام الماضي

12 يناير، 2015 - 10:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- شهد حفل توزيع جوائز الفيفا للعام 2014 تتويجا متوقعا للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد بجائزة أفضل لاعب في العالم عن العام الماضي.

يأتي التتويج بعد مسيرة حافلة لرونالدو توجها بالفوز بدوري أبطال اوروبا وكأس ملك اسبانيا مع الفريق المدريدي وكذلك الوصول مع البرتغال للمونديال رغم الصعوبات وغياب النجوم عن منتخب رونالدو باستثناءه. وتعتبر هذه المرة الثالثة التي يفوز بها الدون أو صاروخ ماديرا بهذه الجائزة والثانية على التوالي.

أما على مستوى تشكيلة العالم المثالثة في كرة القدم فقد جاءت الاختيارات مختلفة قليلا في تشكيلة الفيفا عن تشيكلة اليويفا التي صدرت قبل أيام قليلة , وجاء في حراسة المرمى مانويل نوير وفي خط الدفاع كل من سيرجيو راموس, دافيد لويز , ثياغو سيلفا وفيليب لام ... أما في خط الوسط فتواجد توني كروس رفقة اندريس انييستا ودي ماريا .. وفي خط المقدمة وقع الاختيار على كريستيانو رونالدو ولوينيل ميسي واريين روبين.

في جوائز أخرى تم اختيار هدف اللاعب خاميس رودريجيز بجائزة صاحب أجمل هدف وهو الهدف الذي سجله اللاعب الكولومبي في مرمى الاوروغواي في كأس العالم الأخيرة بكرة نارية من على الطائر.

على مستوى أفضل مدرب نال الألماني يواخيم لوف مدرب منتخب ألمانيا الجائزة خاصة بعد التتويج بكأس العالم الأخيرة وتفوق لوف على المرشحين الآخرين الايطالي انشيلوتي مدرب ريال مدريد والأرجنتيني دييجو سيموني مدرب أتلتكو مدريد.

خ.ز- ر.أ