أوباما والملك الجديد يبحثان الحرب على "المتشددين"

أوباما والملك الجديد يبحثان الحرب على "المتشددين"

26 يناير، 2015 - 05:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أكد البيت الأبيض بأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيبحث مع العاهل السعودي الجديد الملك سلمان في الرياض هذا الأسبوع، المعركة ضد الإسلاميين المتشددين والأزمة السياسية في اليمن.

وكان أبواما قرر اختصار زيارته الرسمية للهند ليرأس وفداً أمريكيا سيتوجه إلى الرياض لتقديم العزاء في الملك السعودي الراحل عبد الله شقيق الملك سلمان الذي كان حليفاً مقرباً لواشنطن.

وقال نائب مستشار الأمن القومي الأمريكيبن رودز إن اللقاء مخصص لبحث الانتقال في القيادة ولتقديم العزاء للعائلة ولشعب السعودية، مضيفاً "لكنني واثق إنه خلال وجودنا هناك سيتطرقان إلى عدد من المواضيع الأساسية التي نتعاون فيها عن كثب مع السعودية".

وتحتاج واشنطن إلى تعاون السعودية أكثر من أي وقت مضى جراء الوضع المتوتر في المنطقة على الرغم من أن طفرة انتاج النفط المحلي لديها يغنيها عن الاعتماد بشكل كبير كما في السابق على صادرات السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم.

ودعمت السعودية الائتلاف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا كما ينتاب الدولتين القلق بشأن الوضع في اليمن حيث انهارت الحكومة التي تدعمها واشنطن في الأسبوع الماضي.

وأشار رودز إلى أن الملك السعودي بعث بإشارة بشأن التزامه باستمرار السياسات السابقة فيما يخص تناول السعودية لكل هذه المواضيع، مؤكداً أن البيت الأبيض لديه علاقات جيدة جداً مع ولي العهد السعودي الأمير مقرن والأمير محمد بن نايف.

ن.أ-ر.أ