الأردن: لم نتلق أي اثبات أن الكساسبة على قيد الحياة

الأردن: لم نتلق أي اثبات أن الكساسبة على قيد الحياة

29 يناير، 2015 - 05:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال وزير الدولة الأردني لشؤون الاعلام محمد المومني اليوم الخميس، إن بلاده لم تتلق أي اثبات بأن الطيار الأردني معاذ الكساسبة المحتجز لدى "تنظيم الدولة" لا زال على قيد الحياة.

وأضاف المومني وهو المتحدث بإسم الحكومة الأردنية في حديث للصحفيين، بأن بلاده طلبت اثباتاً على أن الطيار الكساسبة على قيد الحياة ولم تتسلم حتى اليوم أي اثبات على ذلك، مشدداً على أن ساجدة الريشاوي لا زالت في السجن في الأردن، مؤكداً أن الدولة الأردنية مستعدة لمبادلة السجينة الريشاوي بطيارها.

وأشار لموقف الأردن بضمان حياة الطيار، واستعدادها الكامل لاطلاق سراح السجينة ساجدة الريشاوي إذا تم اطلاق سراحه وعدم المساس بحياته مطلقاً.

وكان وزير الخارجية الأردني ناصر جودة أكد في وقت سابق، أن بلاده تريد اثباتاً بأن الطيار الأردني لا زال على قيد الحياة، وكتب في تغريدة باللغة العربية على تويتر "طلبنا من فترة اثباتات على صحة وسلامة البطل معاذ ولم تأت".

وهدد "تنظيم الدولة" بقتل الكساسبة الذي يحتجزه مع مغيب شمس اليوم الخميس ما لم يتم الافراج عن ساجدة الريشاوي العراقية المحكومة بالاعدام في الاردن، في تسجيل نشر على مواقع تعنى باخبار التنظيمات الجهادية.

يذكر أن العراقية ساجدة مبارك عطروس الريشاوي "44 عاماً" شاركت في تفجيرات فنادق عمان الثلاثة الدامية في 9 تشرين الثاني/ نوفمبر 2005، لكنها نجت عندما لم ينفجر حزامها الناسف، ولجأت بعدها الى معارفها في مدينة السلط حيث قبضت عليها السلطات بعد ثلاثة أيام.

ن.أ-ر.أ