الرئيس: نعول على أفريقيا لدعم تطلعاتنا بالدولة الفلسطينية

الرئيس: نعول على أفريقيا لدعم تطلعاتنا بالدولة الفلسطينية

30 يناير، 2015 - 03:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال الرئيس محمود عباس إن السلطة الفلسطينية تعول على القارة الأفريقية لدعم التطلعات الفلسطينية وتمكينه من نيل حريته وتكريس استقلاله واقعاً ملموساً بإقامة دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة وعاصمتها شرقي القدس,

وأضاف الرئيس خلال مشاركته في الجلسة الافتتاحية بمؤتمر قمة الاتحاد الافريقي في دورته الـ 24 المنعقدة في أديس أبابا بإثيوبيا: "ندرك بأن إفريقيا التي وقفت معنا، ظلت على مدى العقود الماضية في المحافل الدولية تدعم حقوق شعبنا، وستستمر في دعمها وتضامنها المبدئي والمشرف .. نحن على أتم الاستعداد للتعاون وإياكم لتقديم الخبرات والطاقات البشرية الفلسطينية القادرة على أن تسهم وتتبادل الخبرات معكم حيث لدينا فائض من الكوادر البشرية المؤهلة والقادرة على أن تضع خبراتها في خدمة دولكم الصديقة والشقيقة".

وأوضح الرئيس بأن المسعى الأخير في مجلس الأمن والذي تم إجهاضه، لن يثني أصدقاءنا عن التشبث بالحق واستمرار دعم شعبنا وقضيته العادلة، وإن التوجه لا يعني التخلي عن المفاوضات المستندة لقرارات الشرعية الدولية، مشدداً على أن بقاء الاحتلال طوال هذه المدة يظهر فشل المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لانهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين.

وأكد على أن سياسات إسرائيل من شأنها أن تقوض فرص تحقيق السلام المنشود في المنطقة الهادف إلى حل الدولتين فلسطين وإسرائيل تعيشان جنباً إلى جنب في سلام وأمن واستقرار.

وفي موضوع آخر، أدان الرئيس الاعتداءات التي وقعت على الجيش المصري في سيناء اليلة الماضية، وأودت بحياة عدد من الجنود والضباط، قائلاً: "نحن نعلن وقوفنا إلى جانب مصر في حربها ضد الإرهاب، ونحن على ثقة من أنها ستنصر عليه، ونتقدم من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وأهالي الضحايا بأحر التعازي ونتمنى للجرحى الشفاء العاجل".

ن.أ-ر.أ