قلق أردني ياباني على مصير مواطنيهما المحتجزين لدى "داعش"

قلق أردني ياباني على مصير مواطنيهما المحتجزين لدى "داعش"

30 يناير، 2015 - 03:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تسعى اليابان والأردن عن كثب، لمعرفة مصير مواطنيهما المحتجزين لدى "تنظيم الدولة" بعد انقضاء المهلة المحددة لعمان للإفراج عن العراقية ساجدة الريشاوي المحكوم عليها بالإعدام.

وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إن حكومته تبذل قصارى جهدها لتأمين الإفراج عن الصحفي كينجي جوتو، وأضاف: "نحن نجمع ونحلل المعلومات بينما نطلب التعاون من الأردن ودول أخرى ونبذل قصارى جهدنا للإفراج عن كينجي جوتو."

من جانبة، أشار الجيش الأردني اليوم الجمعة، إن أجهزة الدولة تسعى للحصول على معلومات عن طيار ها المحتجز لدى التنظيم بعد انقضاء مهلة لتبادل المحتجزين.

وقال العقيد ممدوح العامري المتحدث باسم الجيش الأردني في بيان له إن أجهزة الدولة تعمل على مدار الساعة لمتابعة قضية الطيار، مضيفاً أنه في حالة الحصول على أي معلومات ستنشر في الوقت المناسب، لافتاً إلى أن بلادة لا تزال تحتجز الريشاوي وذلك مع انقضاء المهلة التي حددها التنظيم المتشدد للإفراج عنها.

وكان "داعش" هدد التنظيم بقتل الطيار الأردني الرهينة معاذ الكساسبة إذا لم تسلم لهم الريشاوي عند الحدود مع تركيا مع مغيب شمس يوم الخميس.

وقبل ساعة من انتهاء المهلة المحددة، قال المتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني إن الأردن لا يزال يحتجز الريشاوي، وأن الحكومة تريد اثباتا على أن الطيار لا يزال على قيد الحياة لتمضي قدما بما أعلنته سابقاً وهو مبادلة السجينة بطيارها.

ن.أ-ر.أ