دحلان وعائلته يحصلون على الجنسية الصربية

دحلان وعائلته يحصلون على الجنسية الصربية

30 يناير، 2015 - 06:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ حصل القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان على الجنسية الصربية، بحسب ما ذكرت الشبكة الاقليمية "بيرن" اليوم الجمعة، الا أن السلطات الصربية رفضت التعليق على ذلك.

وأفادت الوكالة الرفنسية نقلاً عن شبكة "بيرن" بأن دحلان وزوجته واطفالهما الخمسة إضاففة لخمسة من اقرب مساعديه حصلوا على الجنسية الصربية بين شباط/فبراير 2013 وحزيران/يونيو 2014.

وبينت بأن الجنسية منحت لدحلان بسبب اسهامه في اقامة علاقات سياسية واقتصادية بين صربيا والامارات العربية المتحدة التي وعدت منذ بضع سنوات باستثمارات كبيرة في هذه الجمهورية اليوغوسلافية السابقة.

ونشرت شبكة الابحاث الصحافية البلقانية الاقليمية "بيرنط رابطاً يتضمن صفحة من الجريدة الرسمية الصادرة في 11 كانون الاول/ديسمبر 2013 وتتضمن اعلاناً مفاده بأن دحلان وخمسة من افراد عائلته حصلوا على الجنسية الصربية بقرار من الحكومة وقعه رئيس الوزراء في تلك الفترة ايفيتسا داجيتش.

وبينت الوكالة الفرنسية بأنها اتصلت مع المتحدث بإسم الحكومة الصربية للحصول على تعليق، الا أنه اعتذر عن ذلك.

يذكر أن دحلان طرد من حركة فتح في 2011 وانتقل منها للعيش في الامارات، وفتح تحقيق ضده بتهمة الفساد في كانون الاول/ديسمبر الماضي. وفي اذار/مارس 2014 وحكم غيابياً عليه بالسجن سنتين بعد ادانته بالتشهير.

ن.أ-ر.أ