أوضاع صحية صعبة يعيشها أسرى في"عسقلان وريمون"

أوضاع صحية صعبة يعيشها أسرى في"عسقلان وريمون"

31 يناير، 2015 - 12:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الحالة الصحية لعدد من الأسرى في سجني عسقلان وريمون في تدهور مستمر، جراء استمرار سياسة الإهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة السجون.


وأفاد محامي الهيئة معتز شقيرات بأن الحالة الصحية للأسير محمد العرقان من الخليل، والمحكوم بالمؤبد ويقبع في سجن ريمون، سيئة للغاية، و يعاني منذ أكثر من 13 عاما من آلام بالكبد بسبب وجود ورم لم يتم استئصاله، رغم إجراء الفحوصات اللازمة.


وقال الأسير العرقان إنه خلال الشهرين الأخيرين اشتد المرض عليه ولم تعد المسكنات تنفع، واتهم إدارة السجن بممارسة الاهمال الطبي المتعمد تجاهه منذ عدة سنوات، ما ادى الى تفاقم المرض واشتداده.


واشتكى الأسير خالد حسن عبد الله القاضي من غزة، والمحكوم 14 عاما ونصف العام ويقبع في سجن ريمون من الأهمال الطبي وعدم تقديم العلاج له، مشيرا إلى أنه يعاني من مرض فيروس الكبد الوبائي من فئة "ب"، وأن المرض نقل إليه عن طريق عيادة الاسنان بتاريخ 22/3/2014 ولم يتم علاجه بشكل صحيح.

وأفاد محامي الهيئة كريم عجوة بأن الأسير علي محمد محمود حسان من قلقيلية، والمحكوم بالمؤبد وسبع سنوات، ويقبع في سجن عسقلان، يعاني من عدة مشاكل صحية صعبة ابرزها صعوبة بالتنفس و"ديسك" في الفقرتين الثانية والثالثة.

ر.ق-ر.أ