هيئة الأسرى تنظم دورات متخصصة في "الكتابة الإبداعية"

هيئة الأسرى تنظم دورات متخصصة في "الكتابة الإبداعية"

31 يناير، 2015 - 05:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بالتعاون مع مؤسسة واصل في محافظة رام الله والبيرة اليوم، عدة دورات متخصصة في فنون الكتابة الإبداعية لأبناء الأسرى من المحافظة، وذلك في إطار المساعي الهادفة لصقل مواهب وإبداعات أبناء المعتقلين وتطويرها.

وكانت الهيئة قد عقدت على مدار الأسابيع الماضية في رام الله، عدت ورشات تدريبية لأبناء الأسرى المشاركين في هذه الدورات في مجال الكتابة الخلاقة والإبداعية " الشعر والرواية وكتابة القصص"، حيث وصل عدد المشاركين من أبناء الأسرى "20" طفلا وطفلة، تحت إشراف الكاتب الفلسطيني الكبير زياد خداش.

وتعمد الهيئة خلال الأسابيع القادمة، إلى تضمين فنون إبداعية أخرى للموهوبين من أبناء الأسرى في مجالات متعددة كالرسم والغناء والتمثيل والعزف الموسيقي، بالتعاون مع خبراء ومختصين في تلك المجالات، وتختتم برحلات ترفيهية بمناطق عدة من فلسطين.

وقال مدير عام العلاقات العامة والإعلام في الهيئة فؤاد الهودلي، "أنه وخلال العام الجاري ستقوم الهيئة بتعميم خطط تنمية وصقل مواهب أبناء الأسرى في كافة محافظات الوطن، إيمانا منها بأهمية زرع روح العطاء في نفوس أطفال المعتقلين، وتذكيرهم بأن الزنازين والسجون الإسرائيلية لا يمكن لها أن تقتل الإبداع".


خ.ز- ر.أ