بالفيديو.. فلسطيني يبتكر طريقة لربط ساعات أندرويد مع هواتف آيفون

بالفيديو.. فلسطيني يبتكر طريقة لربط ساعات أندرويد مع هواتف آيفون

23 فبراير، 2015 - 11:02am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ نشر المطور العربي الفلسطيني محمد أبو غربية، مقطع فيديو مختصر يظهر توصله إلى طريقة تسمح بتلقي تنبيهات أجهزة "iOS"، على الساعات الذكية التي تعمل بنظام "أندرويد وير".

ويظهر الفيديو قابلية تلقّي تنبيه الرسالة التي وصلت على هاتف "آيفون 6"، عن طريق ساعة Moto 360 التي تعمل بنظام تشغيل "أندرويد وير".

وأوضح أبو غربية أنه اعتمد في هذه الطريقة على خدمات مركز إشعارات آبل، المعروفة بـ ANCS، وهي الخدمة ذاتها التي تسمح لساعات Pebble بالتواصل مع أجهزة آيفون للحصول على الإشعارات، والتي تعتمد بشكل أساسي على ربط الأجهزة عن طريق البلوتوث.

ولا تتيح هذه الطريقة الغير متوفرة حتى اللحظة إمكانية الاستفادة من ميزات ساعات "أندرويد وير" الذكية بشكلٍ كامل، فهي خاصة بتلقي الإشعارات، وسيغيب عن مستخدمي الساعة إمكانية استخدام خدمة "جوجل ناو" وبعض الميزات الأخرى.

وعلى الرغم من أن شركة "جوجل" تسعى لتقديم الدعم الرسمي لنظام تشغيلها الخاصة بالأجهزة القابلة للإرتداء ليصبح بإمكانه الاتصال مع أجهزة آبل، إلا أنه لا وجود لمعلومات واضحة حول ذلك، خاصة كون شركة آبل تسعى لطرح ساعتها الذكية "Apple Watch" في الأسواق قريباً، الأمر الذي يؤثر على مبيعات الشركة لهذه الساعة في حال سمحت لجوجل بربط الساعات العاملة بنظام تشغيلها مع أجهزة آيفون.

ر.ط-ر.أ