21 عاما على مجزرة الحرم الإبراهيمي

21 عاما على مجزرة الحرم الإبراهيمي

24 فبراير، 2015 - 10:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- دعت جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، الأمم المتحدة، واللجنة الرباعية الدولية، ولجان حقوق الإنسان في العالم، إلى تحمل مسؤولياتها بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني ومنع الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة عليه.

كما دعت الجامعة العربية، في بيان أصدره "قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة" لمناسبة ذكرى مذبحة الحرم الإبراهيمي، إلى ضرورة إلزام إسرائيل بالكف عن ممارساتها الخطيرة التي تتنافى مع اتفاقية جنيف الرابعة والتزاماتها المنصوص عليها بصفتها دولة قائمة بالاحتلال.

كان المستوطن باروخ غولدشتاين أقدم يوم 25 فبراير/ 1994 على ارتكاب مذبحة وحشية ضد المصلين الفلسطينيين، أثناء ركوعهم في صلاة فجر الجمعة في شهر رمضان المبارك، وقد قتل 29 مصلياً وجرح (150) آخرين، على مسمع ومرأى من جيش الاحتلال.

وأكدت الجامعة أن مثل هذه الجرائم " تؤسس لسياسة خطيرة تهدم أركان أي تفكير في عملية سلام جادة كما أنها تستفز مشاعر المسلمين في كل مكان من العالم".

وشددت الجامعة، في بيانها، على أن هذه المجزرة تعكس ثقافة وأيدلوجية إسرائيلية تنضح بالحقد والكراهية، موضحة أن إسرائيل استغلت هذه المذبحة المخطط لها للاستيلاء عنوة على الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل.

خ.ز- ر.أ