إسرائيل تبني جداراً تحسباً من سيطرة حزب الله على بلدات الجليل

إسرائيل تبني جداراً تحسباً من سيطرة حزب الله على بلدات الجليل

26 فبراير، 2015 - 06:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ بدأت قيادة الجبهة الشمالية في جيش الاحتلال ببناء سور بين "كيبوتس حنيتا" الواقع في الجليل الغربي ولبنان، بعد شهر التصعيد عقب الغارة الجوية الإسرائيلية في القنيطرة ومقتل 6 من مقاتلي حزب الله وجنرال إيراني ورد حزب الله بعملية في مزارع شبعا ومقتل جنود وضابط إسرائيلي.

وبين موقع "واللاه" العبري اليوم الخميس، بأن الجيش بدأ ببناء السور "تخوفاً من أن ينفذ أمين عام حزب الله حسن نصر الله تهديداته القديمة باحتلال بلدات في الجليل".

ويأتي السور ضمن سلسلة أعمال هندسية عند الحدود مع لبنان بهدف "منع مرور سريع لقوات معادية إلى الأراضي الإسرائيلية"، وبدأت أعمال البناء بعد قرار "فرقة الجليل" بقيادة العميد موني كاتس كشف نقاط الضعف في المنطقة والتي "يمكن لقوات حزب الله استغلالها أثناء مواجهة من أجل الدخول إلى إسرائيل أو تنفيذ هجمات معقدة".

وسيقام في بعض المواقع سور إسمنتي وسيتم اقتلاع كافة أنواع النبات الموجودة في هذه المنطقة لتوسيع مجال رؤية قوات الجيش التي تجري دوريات في هذه المنطقة، ويدرس الجيش إقامة "جدار ذكي" في المناطق القريبة.

ونقل "واللا" عن ضباط كبار في قيادة الجبهة الشمالية قولهم، لدى تطرقهم إلى تهديدات نصر الله باحتلال بلدات في الجليل، إنهم "غير معزولين عن الواقع، مع التشديد على البلدات الواقعة عن حدود لبنان".

ن.أ-ر.أ