تحذيرات من تفشي أمراض خطيرة بمخيم اليرموك

تحذيرات من تفشي أمراض خطيرة بمخيم اليرموك

26 فبراير، 2015 - 07:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ حذرت مصادر طبية من تفشي أمراض خطيرة بين سكان مخيم اليرموك، في ظل استمرار الحصار ومنع إدخال المواد الغذائية والطبية للمخيم.

وأفادت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا من تفشي مرض اليرقان الذي ينتشر بسرعة بين الأطفال والنساء وكبار السن بسبب سوء التغذية ونقص الرعاية الصحية والنظافة العامة الناجمة عن واستمرار انقطاع الكهرباء منذ أكثر من 680 يوماً، والماء منذ 170 يوماً على التوالي.

وبينت المجموعة بأن 6 لاجئين استشهدوا أمس الأربعاء واليوم الخميس، في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا جراء استمرار القصف والحصار المفروض عليها، مبينة أ، اللاجئ المسن محمد هيثم السايس استشهد في مخيم اليرموك بدمشق، إثر نقص التغذية بسبب الحصار المشدد المفروض على المخيم منذ أكثر من 600 يوم.

وارتقى المسن عمر أحمد كوسا أمس الأربعاء، نتيجة سوء التغذية وانعدام الرعاية الطبية بسبب الحصار على المخيم ذاته، في حين استشهد الشاب أحمد محمود تعمري في حي الميدان بحلب برصاصة طائشة أصابته، واستشهد 3 من عناصر جيش التحرير الفلسطيني خلال اشتباكات في ريف درعا، وهم جميل محمد، وعصمت إسماعيل، ويزن الدباغ، ما يرفع حصيلة ضحايا جيش التحرير في سوريا إلى 118.

وأشارت المجموعة إلى أن مخيم درعا يشهد بشكل يومي أعمال قصف واشتباكات، موضحة أن نحو 70% من بيوت المخيم قد دمرت، فيما يعيش سكانه في ظل أوضاع إنسانية غاية في الخطورة تتجلى بالجانبين الصحي والمعيشي.

ن.أ-ر.أ