محكمة مصرية تقضي بادراج حماس جماعة إرهابية

محكمة مصرية تقضي بادراج حماس جماعة إرهابية

28 فبراير، 2015 - 02:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة المنعقدة بعابدين بعد ظهر اليوم السبت برئاسة المستشار محمد السيد باعتبار حركة المقاومة الإسلامية حماس "منظمة إرهابية"، بحسب وسائل إعلام مصرية مختلفة.


وورد في الشكوى، التي تقدم بها أحد المحامين، أن الحركة متورطة "في اقتحام سجن وادي النطرون وتهريب أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية..".


كما أشار نص الدعوى، التي رفعت أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، إلى أن حماس شاركت في "قتل المتظاهرين في ميدان التحرير".

رد حماس

بدورها، اعتبرت حركة حماس قرار المحكمة المصرية بإدراجها كـ"منظمة إرهابية" صادمًا وخطيرًا يستهدف الشعب الفلسطيني وقوى المقاومة، مؤكدة أنه قلب للمعادلات ليصبح الاحتلال صديقاً والشعب الفلسطيني عدواً.


وقالت حماس في بيان إن القرار هو عار كبير يلوث سمعة مصر وهو محاولة يائسة لتصدير أزمات مصر الداخلية، مشيرة إلى أنه لن يكون له أي تأثير على مكانتها التي تحظى باحترام كل أبناء وقيادات الأمة.


وأعربت عن أملها اتخاد السلطات المصرية خطوات وإجراءات جادة تجاه مجموعة القصاصات التي ينشرها بعض الإعلاميين والقضائي بناء على أكاذيب.


وأشارت إلى أنها لم تتلق أي اتصالات أو لقاءات بشأن اتهامات الحركة ويجري تجريمنا عبر الاعلام والقضاء بطريقة ساذجة في ظل صمت السلطات المصرية الأمر الذي يستدعي تدخلها.


وكانت هذه المحكمة قضت قبل أسابيع باعتبار كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس "منظمة إرهابية" وحظرت "أي أنشطة لها" في مصر.

ر.ق-ر.أ