مركز جنيف يدين بشدة إحراق كنيسة ومسجد في القدس وبيت لحم

مركز جنيف يدين بشدة إحراق كنيسة ومسجد في القدس وبيت لحم

28 فبراير، 2015 - 04:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- دان مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي بشدة إحراق كنيسة ومسجد في القدس وبيت لحم وخط شعارات عنصرية عليهما من قبل مستوطنين إسرائيليين يومي 25 و26 شباط الجاري.

وقال المركز في بيات له اليوم السبت، إن "هذا العمل الإرهابي والإجرامي بعد أسبوع واحد على جريمة إعدام المسيحيّين المصريين في ليبيا، والتي ضرب من خلالها تنظيم الدولة الإسلامية عرض الحائط مجدّدا بمبدأ الحرية الدينيّة، ولاحقا ايضا لعدد كبير من العمليات الارهابية التي تقوم بها المجموعات المتطرفة ضد المدنيين الابرياء في مناطق مختلفة من العالم.

وأكد مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي في هذا الاطار أن هذه الأفعال الارهابية تشكل انتهاكا لبنود الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ذات الصّلة، وللعهود الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، مشددا على "ضرورة مساءلة المجرمين والحكومات الداعمة والمتورّطة معهم في ارتكاب هذه الجرائم العنصرية، ويطالب بضرورة تقديمهم على جناح السرعة إلى العدالة".

واستهجن المركز جميع "أعمال العنف والعنصرية، لا سيّما تلك التي تستهدف حرية الدين والمعتقد ودور العبادة في كلّ زمان ومكان وفي كل الظروف".

يشار الى ان مركز جنيف لحقوق الانسان والحوار العالمي ومركزه الرئيسي جنيف/ سويسرا، هو مركز دراسات وابحاث دولي يعنى بحماية وتعزيز حقوق الانسان في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا، ويتعاون مع الحكومات والمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني التي تشاركه الاهداف نفسها.

خ.ز- ر.أ