التجمع الفلسطيني في إيطاليا ينظم عددا من اللقاءات مع أحزاب إيطالية

التجمع الفلسطيني في إيطاليا ينظم عددا من اللقاءات مع أحزاب إيطالية

28 فبراير، 2015 - 10:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN-

بالتعاون مع منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني: التجمع الفلسطيني في إيطاليا ينظم عددا من اللقاءات مع سياسيين وأحزابإيطالية

قام وفد التجمع الفلسطيني في إيطاليا وبالتعاون مع منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني خلال الأيام الماضية (25 -27 فبراير الجاري) بعدة لقاءات مع المجموعات البرلمانية الإيطالية، حيث التقى يوم الأربعاء (25 فبراير) مع المجموعة البرلمانية (SEL) وذلك في مقر المجموعة في البرلمان الايطالي في روما.


كلية "سواس" البريطانية تقاطع "إسرائيل" أكاديميًا

صوت المحاضرون والطلاب في معهد 'سواس' في بريطانيا امس الجمعة، وبغالبية كبيرة على مقاطعة إسرائيل أكاديميًا، بعد أن قررت نقابة المحاضرين في الكلية قبل أسبوعين مقاطعة إسرائيل وعرض الموضوع للتصويت. وبسبب أن نقابة المحاضرين لا تشمل جميع المحاضرين والطلاب وطاقم العاملين في الكلية، جاء التصويت اليوم الذي شاركت به جميع الطواقم وكانت نتيجته التصويت 73% منهم لصالح مقاطعة إسرائيل، واعترض 27% على مقاطعتها.

التجمع الفلسطيني في إيطاليا يزور السفارة الفلسطينية في روما

زار وفد من التجمع الفلسطيني الإيطالي يوم الخميس الماضي 26 فبراير\شباط السفارة الفلسطينية والتقى بالسفيرة الفلسطينية لدى إيطاليا الدكتورة مي الكيلة التي كانت مع طاقم السفارة في استقبال الوفد.



منظمة أوكسفام الدولية: حصار غزة يؤخر إعادة الإعمار 100 عام

حذرت منظمة أوكسفام -ومقرها بريطانيا- من أن عملية إعادة إعمار قطاع غزة قد تستغرق مائة عام، طبقا للمعدلات الحالية، لإدخال مواد البناء، إن لم يتم رفع الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع. وأكدت المنظمة الدولية أن أكثر من مائة ألف من النازحين -ونصفهم أطفال- يقطنون في مراكز إيواء مساكن مؤقتة.

منظمة يهودية نمساوية تعرض فيلماً وثائقياً مناهضاً لـ"إسرائيل"

عرضت منظمة السيدات المتشحات بالسواد (يهودية مستقلة) بمقرها في فيينا، ليل الثلاثاء الأربعاء الماضي، فيلما وثائقيا بعنوان “على جانب الطريق” للمخرجة اليهودية ليا تراشانيسكي، والذي يقدم صورة سلبية عن تاريخ دولة إسرائيل.

طلاب فلسطينيون ببريطانيا يكرمون برلمانيين

كرّم الاتحاد العام لطلبة فلسطين في بريطانيا نحو خمسين نائبا من مختلف الأحزاب البريطانية، في مبادرة تستهدف الوفاء لجهود هؤلاء النواب في دعم الاعتراف البرلماني بالدولة الفلسطينية. وأطلق الطلاب مبادرة لدعم الحملات الانتخابية للنواب الذين يطرحون في برامجهم دعم القضية الفلسطينية، وإنهاء حصار غزة، والضغط باتجاه تحويل الاعتراف الرمزي بالدولة الفلسطينية إلى اعتراف رسمي من قبل الحزب الذي سيفوز ويشكل الحكومة عقب الانتخابات العامة المقبلة في مايو/أيار القادم.

الاتحاد الأوروبي يدرس طلباً فلسطينياً لتفعيل آلية “الصندوق الدوار” لحل الأزمة المالية

قال مكتب بعثة الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية الذي يرأسه جون جات روتر، الثلاثاء الماضي ٢٤ فبراير\شباط إن الاتحاد الأوروبي يدرس في الوقت الحالي الطلب الفلسطيني الخاص بإعادة تفعيل اتفاقية “الصندوق الدوار".


حملة شعبية في أيرلندا للضغط على الحكومة للاعتراف بدولة فلسطين

أطلقت جمعية التحالف الإيرلندي الفلسطيني (صداقة) الثلاثاء الماضي ٢٤ فبراير\شباط، حملة إعلامية لتشجيع المواطنين الإيرلنديين للضغط على حكومتهم للاعتراف بدولة فلسطين. وستتضمن الحملة نشر لوحات إعلانية في عدد كبير من أحياء العاصمة "دبلن" على مدار اسبوعين، تتضمن رسوماً توضح ما آلت إليه مصادرة إسرائيل للأرض الفلسطينية على مدى العقود الستة الماضية، ومن خلال رصد المساحة الحقيقية للأرض الفلسطينية على خريطة فلسطين التاريخية وكيف تضاءلت مساحة الدولة الفلسطينية حتى 2015

خ.ز- ر.أ