هادي يتهم صالح بالتآمر مع إيران ضد اليمن

هادي يتهم صالح بالتآمر مع إيران ضد اليمن

01 مارس، 2015 - 07:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ إتهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم الأحد، سابقة علي عبد الله صالح بالتآمر مع إيران وجماعة الحوثيين لإفشال الخطة الخليجية الهادفة لانتقال السلطة.

أقوال هادي جاءت خلال كلمته باجتماع في مدينة عدن الجنوبية مع شخصيات اجتماعية ومشايخ وأعيان وقادة الأحزاب السياسية لإقليم سبأ الذي يضم محافظات مأرب والجوف والبيضاء في شمال البلاد.

ونقلت مصادر شاركت في الاجتماع لوكالة "رويترز" للأنباء بأن الرئيس هادي قال إن الرئيس السابق صالح أرسل وفداً برلمانياً لإيران، والتزم لطهران بإفشال العملية السياسية والمبادرة الخليجية التي رعتها دول مجلس التعاون الخليجي.

وذكرت المصادر بأن هادي قال إن التحالف بين صالح والحوثي بالتنسيق مع إيران كان وراء سقوط العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر / ايلول الماضي، بيد الميليشيات الحوثية.

وكان مجلس الأمن الدولي اتهم صالح العام الماضي بالعمل مع الحوثيين لزعزعة استقرار اليمن، وفرضت عقوبات عليه وعلى اثنين من كبار زعماء الحوثيين لتهديدهم السلام والاستقرار في البلاد.

ويوم أمس، وقع الحوثيون الذين يسيطرون على جزء كبير من الشطر الشمالي للبلاد ويديرون الوزارات في صنعاء، اتفاقاً للملاحة الجوية المدنية مع إيران، وأعلن أنه سيجري تسيير 14 رحلة جوية أسبوعياً في الاتجاهين.

ن.أ-ر.أ