تشيلسي يتوج بكأس الرابطة تحت قيادة مورينيو

تشيلسي يتوج بكأس الرابطة تحت قيادة مورينيو

01 مارس، 2015 - 08:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - توج تشيلسي بلقبه الأول تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو منذ عودته وذلك بتغلبه على جاره توتنهام هوتسبر 2-صفر الأحد في المباراة النهائية لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة على ملعب "ويمبلي" في لندن.

وكان تشيلسي توج مع مورينيو بلقب الدوري مرتين وكأس الرابطة مثلهما والكأس مرة واحدة من 2004 حتى 2007 ثم تركه المدرب البرتغالي من أجل الإشراف على انتر ميلان الإيطالي ثم ريال مدريد الإسباني قبل أن يعود إليه في صيف 2013 دون أن يتمكن من قيادته إلى أي لقب حتى مباراة اليوم التي كانت إعادة للنهائي الأخير الذي خاضه تشيلسي في المسابقة عام 2008 حين خسر 1-2 بعد التمديد امام سبيرز بالذات.

ويأمل مورينيو أن يشكل اللقب الخامس لتشيلسي في المسابقة من أصل 7 مباريات نهائية، باكورة ألقابه في مغامرته الجديدة مع الـ"بلوز" كما حصل في موسم 2004-2005 حين قادته كأس الرابطة إلى التتويج الأول مع الفريق وكان على حساب ليفربول (3-2 بعد التمديد).

ويدين تشيلسي بثأره من توتنهام الذي اكتسح رجال مورينيو في الدوري 5-3 في اليوم الأول من العام الحالي وبحرمان سبيرز من لقبه الأول منذ ذلك النهائي عام 2008 حين توج بالمسابقة للمرة الرابعة في تاريخه، الى قائده جون تيري ومهاجمه الإسباني دييجو كوستا اللذين سجلا الهدفين والأخير بمساعدة الدفاع.

ع ح – ر أ