استطلاع: "المعسكر الصهيوني" يتقدم على نتانياهو

استطلاع: "المعسكر الصهيوني" يتقدم على نتانياهو

03 مارس، 2015 - 10:03am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ بينت نتائج إستطلاع للرأي بأن "المعسكر الصهيوني" يتفوق على حزب "الليكود" بفارق مقعدين، قبل أسبوعين من الانتخابات الإسرائيلية، رغم آمال حزب نتانياهو برفع شعبيتها بخطابة أمام الكونغرس الأمريكي.

وجرى الاستطلاع لصالح إذاعة جيش الاحتلال ونشرت نتائجه صباح اليوم الثلاثاء، ويظهر أن "المعسكر الصهيوني" يحصل على 24 مقعداً، لو أجريت الانتخابات فيما يحصل حزب "الليكود" على 22 مقعداً.

ونالت القائمة العربية المشتركة على 12 مقعداً، وحزبا "ييش عتيد" و "البيت اليهودي" على نفس العدد من المقاعد، ويحصل حزب "كولانو" برئاسة موشي كحلون على 8 مقاعد، فيما يحصل كل من "يهدوت هتوراة" و"اسرائيل بيتينو" على 7 مقاعد.

في حين ستحصل كل من "ميرتس" و "شاس" على 6 مقاعد. ويحصل حزب "ياحد" برئاسة إيلي يشاي على 4 مقاعد.

وحول فرص تشكيل الحكومة أوصى" كحلون والحاريديم" بنتانياهو لتشكيل الحكومة، ويمكن أن تضم كل من "كحلون والبيت اليهودي وإيلي يشاي ويسرائيل بيتينو والحاريديم"، وبذلك تعتمد على 61-62 مقعداً.

وفي المقابل يحتاج هرتسوغ لتأييد "كحلون والحاريديم" ليتمكن من تشكيل حكومة لكن عليه أن يجمع المتناقضين بين الحاريديم و"يش عتيد" العلماني، ويبدو أن هذه المهمة ستكون عسيرة في ظل الفجوة والمشاحنات بين الجانبين.

ن.أ-ر.أ