الهادي يطالب بنقل الحوار اليمني لمقر مجلس التعاون

الهادي يطالب بنقل الحوار اليمني لمقر مجلس التعاون

03 مارس، 2015 - 12:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ طالب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم الثلاثاء، بنقل الحوار بين مختلف الجهات اليمنية الساعي لإنهاء الأزمة في البلاد، لمقر مجلس التعاون الخليجي في الرياض.

ودعا الهادي الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن لاستئناف عمل سفاراتها في مدينة عدن الجنوبية التي بات يمارس مهامه منها وتحولت الى عاصمة سياسية للبلاد بحكم الأمر الواقع مع سيطرة المسلحين الحوثيين الشيعة على زمام الامور في صنعاء.

وأفادت مصدر بالرئاسة لوكالة الأنباء الفرنسبة بأن هادي طلب نقل الحوار الى مقر الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في الرياض، أمام العشرات من شيوخ القبائل الذين اتوا لزيارته في عدن.

وقال: "بما أن عدن وتعز غير مقبولتين من البعض فانني ادعو لنقل الحوار الى مقر مجلس التعاون الخليجي في الرياض وأن يكون المجلس راعياً له.

وكان مجلس التعاون الخليجي رعا خطة الانتقال السياسي التي تخلى بموجبها الرئيس السابق علي عبدالله صالح عن السلطة في شباط/فبراير 2012 بعد سنة من الاحتجاجات في الشارع، ويدير الحوار الحالي مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر الذي أكد أمس أن الفرقاء اليمنيين موافقون على استئناف الحوار على أن يقرر هو شخصياً المكان الذي ستعقد فيه الجلسات.

ن.أ-ر.أ