خلال شباط. الاحتلال يصادر 1200 دونم ويهدم 10 منازل

خلال شباط. الاحتلال يصادر 1200 دونم ويهدم 10 منازل

03 مارس، 2015 - 10:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - قال معهد الأبحاث التطبيقية "اريج"، إنه ومنذ بداية شهر شباط من عام 2015، "لم تتوقف الاعتداءات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم ،عدا عن تعمد جيش الاحتلال والمستوطنين على التعرض والمس بالفلسطينيين أينما تواجدوا"..

وأضاف بيان "أريج"، أن جيش الاحلال شن العديد من الاقتحامات لمنازل الفلسطينيين، وقام جنوده بتفتيش محتوياتها واستجواب واعتقال ساكنيها، هذا بالإضافة الى الاشتباكات المتكررة التي شهدتها العديد من المناطق الفلسطينية خلال شهر شباط، والتي استخدم فيها جيش الاحتلال الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي والمطاطي، ما اسفر عن سقوط العديد من الإصابات، ما بين متوسطة وخطيرة.

وتوقع التقرير المفصل حول الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة، الذي أصدره "معهد اريج" ان تتضاعف الاعتداءات الإسرائيلية تزامنا مع انتخابات الكنيست.
مصادرة الأراضي الفلسطينية وتهديد بمصادرة المزيد

وأصدرت ما تسمى بالادارة المدنية الاسرائيلية اربعة أوامر عسكرية تستهدف 55.3 دونما من الاراضي الفلسطينية، والتهديد بمصادرة 870 دونما وكذلك تدمير حوالي ألف شجرة وتهديد باقتلاع 2000 أخرى.

اما فيما يتعلق بهدم المنشئات، فقال التقرير ان القوة العسكرية هدمت 3 منازل فلسطينية و 7 منشآت أخرى. حيث تم هدم منزلين في محافظة القدس ومنزل واحد في محافظة الخليل. في حين تم هدم منشأة في محافظة القدس ومنشأتين في محافظة الخليل و4 منشآت في محافظة نابلس تاركة العشرات من العائلات الفلسطينية دون مأوى ومصدر رزق. ومن الجدير ذكره ان سلطات الاحتلال تدعي بان هذه المنازل والمنشآت التي هدمت غير مرخصة.

وهناك أوامر عسكرية تستهدف منازل ومنشآت الفلسطينيين وبلغت نحو 52 أمرا عسكريا يستهدف منازل ومنشآت الفلسطينيين في مختلف محافظات الضفة. حيث تركزت اغلبية هذه الاوامر في محافظة الخليل حيث اصدرت سلطات الاحتلال 30 امرا عسكريا يستهدف منازل المواطنين الفلسطينيين ومنشآتهم. في حين تم اصدار 18 أمر هدم في محافظة القدس وحدها. بينما تم اصدار 3 أوامر هدم في محافظة رام الله.

خ.ز- ر.أ