انتقادات بالجملة لخطاب نتانياهو في الكونغرس

انتقادات بالجملة لخطاب نتانياهو في الكونغرس

04 مارس، 2015 - 08:03am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ انتقدت صحيفة "نيو يورك تايمز" الامريكية، بشكل لاذع، خطاب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو أمس أمام كونغرس بلادها، واصفة إياه بـ"غير المقنع".

وأضافت الصحيفة أن نتانياهو لم يعرض أي جديد ذو مغزى في الخطاب، وقال المعلق السياسي للصحيفة أن هذا المستوى من المسرح السياسي واستغلال منبر الكونغرس لتحدي السياسة الخارجية للرئيس باراك اوباما يعتبر امراً نادراً حتى في واشنطن.

وأكدت الصحيفة أن نتانياهو لم يعرض أي حل بديل بل وضع شروطاً جديدةً لانجاز اتفاق مع ايران ومن بينها وقف الدعم الايراني لحزب الله، وخلص إلى أن نتانياهو لا يريد قط اي تفاوض مع ايران غير أنه فشل في طرح أي بديل منطقي قد يفضي الى وقف البرنامج النووي الايراني.

وكان الرئيس الأمريكي باراك اوباما انتقد خطاب نتانياهو أمام الكونغرس، معتبراً أنه لم يتضمن أي شيء جديد واي بديل عملي للمفاوضات الجارية مع ايران.

وفي حديث مع صحفيين في البيت الابيض دافع الرئيس الامريكي عن الاتفاق الآخذ بالتبلور مع ايران، فقال إنه سيعيد المشروع النووي الايراني الى الوراء وسيمنع طهران من تطوير اسلحة نووية.

كما انتقدت زعيمة الاقلية الديموقراطية في مجلس النواب نانسي بلوسي بشدة خطاب نتانياهو معتبرة أنه كان بماثبة اهانة للمنطق السليم الامريكي.

ن.أ-ر.أ