حرائق مستمرة تحصد المزيد من الأرواح

حرائق مستمرة تحصد المزيد من الأرواح

04 مارس، 2015 - 11:03am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ توفي 3 مواطنين خلال الساعات 24 الماضية، نتيجة استمرار حوادث الحرق في المنازل الناجمة عن الإستخدام الخاطئ لوسائل التدفئة والعوامل الأخرى.

حيث توفي مواطن خمسيني بانفجار اسطوانة غاز على سطح بناية سكنية، في حي الفاروق بحي جبل المكبر بالقدس، كما توفيت مسنة في دورا بالخليل بعد أن اندلع حريق في منزلها بينما اصيبت ابنتها بجراح خطيرة، ولقى مواطن آخر حتفه في انفجار اسطوانة غاز وقع بمطعم في دير البلح وسط القطاع .

وفي هذا السياق، وأوضح مدير العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني لؤي بني عودة في حديث لـ"أجيال"، أن ما حصل أمس الثلاثاء، في "تلفريك" نتيجة اشعال إحدى المفرقات داخل العربة، ما تسبب بإشتعال هيكل العربة كونه من الجلد والإسفنج، خلال تصوير لأحد الشركات المحلية الاعلامية لعرض مسرحي أو عرض كاميرا خفية.

وتمكنت طواقم انقاذ الدفاع المدني وطواقم السلامة العامة التابعة لـ " تلفريك"، بتحريك العربة باتجاه أقرب برج، كما عملت على إخماد النيران ومنع نقلها للعربات الأخرى، وعملت سيارة الإسعاف الهلال الأحمر والخدمات الطبية على نقل الأفراد إلى المشفى للتأكد من سلامتهم، حيث أصيبوا بحالة من الخواف والرعب نتيجة المنظر والمشهد المخيف.

وفي مقابلته مع أجيال ناشد بني عودة، الأخوة المواطنين بالإلتزام بالتعليمات والإرشادات الصادرة عن الجهات الرسمية للحفاظ على حياتهم.

ر.ط-ر.أ