الأردن يرخص تياراً منشقاً عن الاخوان المسلمين

الأردن يرخص تياراً منشقاً عن الاخوان المسلمين

04 مارس، 2015 - 06:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ منحت الحكومة الاردنية تياراً اخوانياً منشق عن جماعة الاخوان المسلمين ترخيصاً للعمل "كجمعية سياسية" غير مرتبطة بالاخوان المسلمين في مصر.

وقرر مجلس ادارة سجل الجمعيات في وزارة التنمية الاجتماعية بالاكثرية الموافقة على تسجيل جمعية الاخوان المسلمين بموجب احكام قانون الجمعيات النافذ.

ويتزعم الجماعة الجديدة المراقب العام السابق عبد المجيد الذنيبات، والتي تضم نحو 49 اخوانياً.

ومن جهته، دعا المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين همام سعيد، الحكومة الى التراجع عن هذا القرار، قائلاً:" إن ترخيص الجماعة القانوني قائم ولا يحتاج الى تصويب.

وأفاد بيان صادر عن مجلس شورى الجماعة بأنه يستهجن قبول الحكومة للطلب المقدم بهذا الخصوص، ويرفض أي تدخل في شؤون الجماعة الداخلية، مشدداً على أن العبث بالمركز القانوني المحفوظ للجماعة ووضعها التنظيمي المستقر، هو مخاطرة ومجازفة ستترك آثارها العميقة على الوطن الأردني قبل أن تصيب الجماعة بأي ضرر.

وفي ذات السياق، أشار رئيس الوزراء عبدالله النسور إلى أن الحكومة لا شأن لها بالخلافات داخل جماعة الاخوان المسلمين، مضيفأً بأن الاوضاع الراهنة في المنطقة لا تسمح بالمناكفة مع أي جهة، ونحن على مسافة واحدة من الجميع.

وكانت محكمة امن الدولة الاردنية حكمت في 15 شباط / فبراير الماضي، بالسجن عام ونصف بحق نائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين زكي بني ارشيد، بسبب توجيهه انتقادات شديدة اللهجة لدولة الامارات اثر ادراجها الاخوان المسلمين على قائمة التنظيمات الارهابية.

ر.ط-ر.أ