هل سيأتي المجلس المركزي بجديد في نهاية مشاوراته ؟؟

هل سيأتي المجلس المركزي بجديد في نهاية مشاوراته ؟؟

05 مارس، 2015 - 04:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ ينهي المجلس المركزي لمنظمة التحرير مساء اليوم الأحد، دورته الـ 27 التي إنطلقت صباح أمس بكلمة رئيس المجلس والرئيس محمود عباس، ومن المنتظر أن يعلن المجلس في ختام جلساته الأربع نتائج المشاورات التي أجرتها الفاصل فيما بينها.

وفي هذا السياق، أكد عضو المجلس المركز عبد الله عبد الله لـ"أجيال" بأن الجلسات تناولت وضع ملامح الواقع وكيف يجب أن تكون الأوضاع في المرحلة المقبلة، مبيناً بأن ممثلي الفصائل الوطنية و بعض الشخصيات الفلسطينية تحدثوا خلال المشاورات.

وأشار إلى أن أجواء الجلسات كانت عادية، وأضاف: "الكل يعرف المراحل التي تمر بها القضية من حيث السياسات الاسرائيلية ونعرف الوضع المأساوي في غزة وأسباب ذلك".

وقال عبد الله إن نائب وزير خارجية النرويجي كعضو مشارك في رئاسة مؤتمر المانحين لإعمار غزة أوضح أن الأموال التي تم التعهد بها لن تصل بدون سيطرة حكومة التوافق المطلق على كل معابر غزة.

وفيما يتعلق بالمصالحة، أكد أن وفد المنظمة سيتوجه لغزة للمرة الأخيرة وإلى الأبد للببحث مع حركة حماس موافقتها على تطبيق اتفاق الشاطئ الذي اتفقت عليه فصائل المنظمة في السابق، مشدداً على أن الوفد لن يجري أي مفاوضات جديدة مع حماس.

ولدى سؤاله عن التوقعات والآمال بأن تكون قرارات المجلس المركزي مهمة وجديدة وهامة، عبر عبد الله عن شكوكه بذلك، قائلاً إلى الواقع في المنطقة يفرق على المجلس البحث في الحفاظ على وضع القضية الفلسطينية في رأس الأولويات والمناقشات.

مقابلة عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير عبد الله عبد الله..

ن.أ-ر.أ