توزيع مساعدات غذائية في مخيم اليرموك

توزيع مساعدات غذائية في مخيم اليرموك

05 مارس، 2015 - 08:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير السفير أنور عبد الهادي إنه تم اليوم الخميس، استئناف توزيع المساعدات الغذائية لمخيم اليرموك، بالتعاون بين المنظمة والحكومة السورية والاونروا، بعد انقطاع دام ثلاثة أشهر.

وأفادت الوكالة الرسمية نقلاً عن عبد الهادي "بذلنا جهداً جباراً لاستئناف التوزيع بعد ايجاد نقطة توزيع أخرى آمنة يستطيع الاهالي داخل المخيم الوصول اليها دون تعرضهم للمخاطر"، مضيفاً أنه تم اليوم توزيع 500 سلة غذائية وبعد النجاح في التوزيع سوف يستمر التوزيع في الايام القادمة.

وكان ناشطون نظموا اليوم وقفة احتجاجية لأطفال مخيم اليرموك مطالبين بفك الحصار المفرض على المخيم وإدخال المساعدات الغذائية والطبية إليه، رافعين شعارات ولافتات وبعض الأواني الفارغة، في إشارة إلى الجوع الذي يعاني منه أهالي المخيم.

دعا المشاركون المجتمع الدولي بالتدخل لإنقاذهم من الحصار الذي تفرضه قوات النظام على المخيم منذ نحو عامين، والذي أودى بحياة أكثر من 171 مدنياً جوعاً ومرضاً، معظمهم من النساء وكبار السن، وينذر بكارثة تهدد حياة آلاف الأطفال بعد إصابتهم بأمراض فقر الدم واليرقان والتهاب الكبد الوبائي، نتيجة انعدام المواد الغذائية الرئيسية والحليب والأدوية.

ن.أ-ر.أ