تباين باستطلاعات الرأي مع اقتراب انتخابات الكنيست

تباين باستطلاعات الرأي مع اقتراب انتخابات الكنيست

06 مارس، 2015 - 11:03am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أظهر استطلاع للرأي نشر اليوم الجمعة، تبايناً حول قوة حزب "الليكود" واستقرار قوة "المعسكر الصهيوني"، فيما يلقى رئيس حكومة الوزراء الحالي بنيامين نتانياهو أكبر تأييد للاستمرار في منصبه.

ويشير استطلاع لصحيفة "معاريف" العبرية بأن "المعسكر الصهيوني" سينال 24 مقعداً مقابل 22 مقعداً لـ"الليكود"، في حين أظهرت نتائج إستطلاع موقع "واللاه" العبري على أن كلاهما يحصلان على 24 مقعداً.

ووفقا لاستطلاع "معاريف" فإن القائمة العربية المشتركة وحزب "ييش عتيد" سيحصلان على 13 مقعداً، في حين توقع "واللاه" حصول كل منهما على 12 مقعداً بالاضافة لحزب "البيت اليهودي" على ذات العدد من المقاعد.

وبحسب "معاريف" فإن حزب "كولانو" سيحصل على 8 مقاعد، و"شاس" على7 و"يهدوت هتوراة" وميرتس على 6 مقاعد لكل منهما و"اسرائيل بيتينو" على 5 و"ياحد" على 4 مقاعد، بينما توقع الاستطلاع الآخر حصول "كولانو" و"شاس" على 8 مقاعد، و"يهدون هتوراة" على 7 مقاعد و"يسرائيل بيتينو" على 6 مقاعد، و4 مقاعد لكل من "ميرتس" و"ياحد".

وأشار 47% من المستطلعين في "واللاه" أن نتانياهو هو الأنسب لرئاسة الحكومة بينما رأى 30% إن رئيس "المعسكر الصهيوني" يتسحاق هرتسوغ هو الأنسب، وقال 54% من المستطلعين في "معاريف" إنهم يعارضون حكومة وحدة بعد الانتخابات.

وبحسب "معاريف" فإن الأزمة في العلاقات الإسرائيلية الأميركية وخطاب نتانياهو في الكونغرس، لن يؤثر على العلاقات بينهما بحسب 51% فيما رأى 37% إنها تؤثر، وقال 53% إنه ليس بالإمكان وقف البرنامج النووي الإيراني بوسائل دبلوماسية، وقال 45% إن خطاب نتانياهو لن يؤثر على اتفاق نووي محتمل.

ن.أ-ر.أ