اصابات بقمع الاحتلال لمسيرات الضفة السلمية

اصابات بقمع الاحتلال لمسيرات الضفة السلمية

06 مارس، 2015 - 03:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أصيب عدد من المواطنين اليوم الجمعة، برصاص الاحتلال والاختناق خلال قمع الجيش للمسيرات السلمية الأسبوعية في أنحاء الضفة.

وفي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، أصيب شاب "17 عاماً"، بعيار مطاطي في الفخد، كما أصيب آخر بقنبلة غاز في اليد اليمنى، إضافة إلى العشرات من حالات الإختناق، جراء قمع الاحتلال للمسيرة السلمية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 13 عاماً.

وأكد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، أن الاحتلال قمع المشاركين في المسيرة بقنابل الغاز السام والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، ما أدى إلى إصابة المواطنين بجروح نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وهتف المشاركين الشعارات الوطنية الداعية لإنهاء الاحتلال، مطالبين منظمات حقوق الإنسان بالتدخل من أجل فتح الشارع الذي يعد عصب الحياة لسكان القرية.

وفي مسيرة بلعين الأسبوعية، أصيب المواطن موسى محمد أبو رحمة "18 عاماً"، بقنبة غاز في رأسه، والعشرات بحالات اختناق، فيما اعتقل أربعة متضامنين فرنسيين.

واطلق الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين لدى اقترابهم من موقع الجدار العنصري الجديد.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي القرية، ونشطاء سلام إسرائيليون ومتضامنون أجانب.

وأصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة سلمية خرجت من بلدة نعلين شمال غرب محافظة رام الله والبيرة.

وأوضح عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في نعلين محمد عميرة، أن اشتباكات اندلعت بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال خلال محاولة المسيرة الانتقال إلى منطقة جدار الضم والتوسع العنصري جنوب البلدة، وردد المشاركين الشعارات الوطنية المؤكدة على الحقوق الوطنية والأخرى التي تحيي المرأة لمناسبة احتفالات 8 آذار يوم المرأة العالمي.

وأشار إلى أن المشاركين في المسيرة رفعوا الأعلام الفلسطينية والشعارات المطالبة بجلاء الاحتلال والأخرى التي تشيد بتضحيات المرأة الفلسطينية وصمودها.

ر.ط-ر.أ