استكمال خط المياه الناقل إلى مدينة روابي

استكمال خط المياه الناقل إلى مدينة روابي

11 مارس، 2015 - 06:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ انطلقت أعمال استكمال تمديد خط المياه الناقل إلى مدينة روابي من مصدره بالقرب من قرية أم صفا منذ بداية الأسبوع الحالي، بعد حصول المدينة على الموافقة الرسمية اللازمة لتمديده.

وأوضحت شركة دار البناء للتجارة والمقاولات العامة بأنه يجري اليوم العمل بوتيرة متسارعة بإشراف مهندسي المدينة لضمان الإنتهاء من تشييد هذا الخط ضمن الفترة الزمنية المحددة في غضون ما يقارب الشهرين ونصف.

وبينت أنها تستكمل تمديد الثلث المتبقي من الخط منذ العام الماضي، وبعد أن كانت الشركة قد أنهت تمديد ثلثاه مسبقاً حتى حدود المناطق المصنفة "ج"، حرصاً من القائمين على المدينة على أن تكون كافة التحضيرات المسبقة على جاهزية تامة لمباشرة العمل. يُضاف أن أعمال تمديد الخط تتم بمراعاة كافة التفاصيل والمواصفات التي ستضمن أعلى كفاءة في نقل المياه من هذا الخط إلى الخزان الرئيسي المغذي للمدينة وضمان استدامتها مستقبلاً.

وقال المهندس حسن الشولي مدير عام شركة دار البناء: "بدأت شركتنا العمل مع مدينة روابي منذ ما يناهز الثلاثة أعوام، وعملنا مع الفريق الهندسي فيها في العديد من مشاريع البنية التحتية المتعلقة بشبكات المياه والصرف الصحي، وتجميع وتصريف مياه الأمطار، إضافة إلى جزء من مشاريع تعبيد الطرق والتي تجري حالياً بوتيرة متسارعة تحضيراً لانتقال ساكني المدينة إليها".

وبين كبير مهندسي الشركة معمر الشولي بأن الشبكة صممت بكفاءة لتكون الأولى من نوعها في فلسطين، فهي شبكة ذكية تم بناؤها وفق أعلى المعايير العالمية والتي تضمن أقل نسبة من فاقد المياه،وهي مركزية حيث يتم توصيل المياه من الخزان الرئيسي للمنازل والمرافق دون الحاجة لأي من خزانات المياه الخاصة فوق أسطح البنايات، وبالإعتماد على مضخات متطورة.

ويتم استخدام تقنيات حديثة جداً فيها للفحص والمعالجة لزيادة ضمان جودة ونقاوة المياه في المدينة، واليوم نحن نضع على عاتقنا مسؤولية تنفيذ الخط بأسرع مدة ممكنة، وذلك لأهميته بتأمين الإحتياجات المائية التي يتوقف عليها انتقال ساكني المدينة.

ن.أ-ر.أ