مكتبــة بلدية البيـرة ومؤسسة عُمّار الأرض  يختتمون مخيم "قراءة خضراء" للأطفال

مكتبــة بلدية البيـرة ومؤسسة عُمّار الأرض يختتمون مخيم "قراءة خضراء" للأطفال

22 مارس، 2015 - 10:03am

اختتمتْ مكتبة بلدية البيرة العامة وبالشراكة مع فريق "عُمّار الأرض" فعاليات مخيم "قراءة خضراء" بمشاركة 100 طفل وطفلة بحضور ذويهم، ويندرج المخيم ضمن سياسة المكتبة الهادفة إلى التشجيع على القراءة بوسائل ممتعة، وحماية البيئة بأساليب إبداعية.

وبيّن عامر عوض الله، مدير الدائرة الثقافية، أن فعاليات المخيم تواصلت على مدار خمسة أسابيع، واشتملت على تقديم مقاطع تمثيلية، وعروض أفلام هادفة، وطرح موضوعات من حياة الأطفال ونقاشها، وقراءة مقتبسات من القصص الفلسطينية والعالمية، وتعزيز فكرة الإبداع وتطوير النفس، ومساعدة الأطفال على التخطيط لمستقبلهم، إضافةً لتنظيم مجموعة من ورش العمل في الفنون والأشغال اليدوية، وتسيير رحلات إلى المدن الفلسطينية، وتقديم مجموعة من الفقرات الترفيهية وألعاب التيليمتش.

من جانبه ثمّن رئيس البلدية، م. فوزي عابد، جهود كافة المتطوعين والمتطوعات الذين ساهموا في إدارة فعاليات المخيم، مؤكداً على أن البلدية تولي أهمية كبيرة لدعم ورعاية الأنشطة الثقافية، وتُعطي مساحة واسعة للأطفال والطلائع ليصقلوا مواهبهم ويُبرزوا إبداعاتهم من خلال إشراكهم في فعاليات المكتبة الدائمة.


وتمّ في اللقاء الختامي توزيع الشهادات والهدايا والقصص على الأطفال المشاركين، وفتح باب الانتساب مجاناً لأطفال المخيم لمدة عام، كما تمّ تكريم مجموعة من أمهات الأطفال بمناسبة عيد الأم.