شتاينتس بفرنسا للتأثير على الاتفاق مع إيران

شتاينتس بفرنسا للتأثير على الاتفاق مع إيران

23 مارس، 2015 - 01:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ يواصل ما يسمى بوزير شؤون الاستخبارات يوفال شتاينتس جولة في عدد من الدول الأوروبية ضمن مسعى إسرائيلي للتأثير على هذه الدول بشأن مواقفها من اتفاق مرتقب حول الملف النووي الإيراني بين طهران والقوى الكبرى.


وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن شتاينتس المكلف بهذه المهمة من قبل رئيس وزارء الاحتلال المنتهي ولايته بنيامين نتنياهو سيجري اليوم الاثنين محادثات في باريس مع مسؤولين فرنسيين للتأثير على تفاصيل الاتفاق.


وتأتي الزيارة في ذروة الخلاف بين الولايات المتحدة وإسرائيل حول بنود أي اتفاق للتسوية مع إيران، إذ تطالب إسرائيل بوضع شروط على إيران بينها وقف دعم ما تصفها بالمنظمات الإرهابية وعلى رأسها حزب الله وحركة حماس.


وتجري إيران ودول مجموعة "5+1"التي تضم الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين وألمانيا مفاوضات للتوصل إلى اتفاق يضمن سلمية برنامج طهران النووي مقابل رفع العقوبات المفروضة منذ سنوات على الجمهورية الإسلامية.


وتهدف المفاوضات إلى التوصل إلى اتفاق أولي قبل 31 مارس"آذار" الحالي، على أن يتم توقيع الاتفاق النهائي الذي يشمل كافة المسائل التقنية بحلول الأول من يوليو"تموز" المقبل.

ر.ق-ر.أ