لاند روڤر تكشف للمرة الأولى عن موديل رينج روڤر 2016 مع محرك HST جديد بقوة 380 حصان

لاند روڤر تكشف للمرة الأولى عن موديل رينج روڤر 2016 مع محرك HST جديد بقوة 380 حصان

26 مارس، 2015 - 01:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_تعتزم شركة لاند روڤر تقديم مركبة رينجروڤرسبورتHST الجديدة خلال مشاركتها في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2015.

وتعزز موديلات HST من تجربة القيادة عالية الأداء التي توفرها مركبات رينج روڤر سبورت، وذلك بفضل محرك البنزينV6 سوبر تشارجد المحسّن سعة 3.0 لتر وقوة 380 حصان،وإعدادات الشاسيه الفريدة من نوعهاومزايا التصميم المذهلة.

وفي هذه المناسبة، قال ديفيد ميتشل،مدير برنامج مركبات رينج روڤر سبورت: "يسهم موديل HST في توسيع تشكيلتنا من موديلات رينج روڤر سبورت لمنح العملاء مجموعة أوسع من الخيارات. ويوفر هذا الموديل، الذي يأتي بين موديلي رينج روڤر سبورت الحاليين المجهزان إما بمحرك V6 سوبرتشارجد سعة 3.0 لتر وقوة 340 حصان، أومحرك سوبر تشارجد بقوة 550 حصان، أداءV6 معزز يتلاءم مع مستويات الراحة والنقاء التي تشتهر بها مركبات رينج روڤر سبورت".

كما سيتم عرض مجموعة من التحسينات التي خضعت لها تشكيلة مركبات رينج روڤر سبورت لعام 2016 في نيويورك،بمافي ذلك تقنية تشغيل الباب الخلفي الجديدة بالإيماء، إضافة إلى تقديم نظام تعديل الارتفاع التلقائي.
رينج روڤر سبورت HST الجديدة

يمكن التعرف على مركبة رينج روڤر سبورتHST الجديدة والجريئة من خلال تصميمهاالخارجي الفريد وتحسيناتها الداخلية الرائعة التي تمنح مركبة الدفع الرباعي الفاخرة وعالية الأداء هذه مظهراً مميزاً ونابضاً بالحياة.
وتتمثل السمة المميزة للتصميم الخارجي في اللمسات الصارخة باللون الأسود. وتم تجهيز موديل HSTبحزمة مصابيح "Stealth Pack" في المقدمة والمؤخرة،التي تتميز بإطارات مانعة للانعكاس وتتكامل مع سقف "سانتوريني بلاك" متباين وعادم جديد،لمنح مركبة الدفع الرباعي الفاخرة هذه مظهراً هادفاً.

وتتضمن العجلات الخلائطية المميزة مقاس 21 بوصة في موديل HSTلمسات حصرية بلون الساتان الرمادي الداكن، مما يساهم في إبراز الفرامل المحسّنة، والتي تمتاز بماسكات حمراء. كما تتوفر عجلات "Stealth" خلائطية أكبر مقاس 22 بوصة كتجهيز اختياري.

ويمتاز غطاء المحرك،وفتحات التهوية الجانبية الأمامية،والشبك، وحواف مصابيح الضباب، بلمسات باللون الأسود اللامع، تنسجم مع حروف "رينج روڤر" على الحافة الأمامية لغطاء المحرك والباب الخلفي. كما تم تجهيز المركبة بعتبات مميزة أسفل الأبواب ولمسات إضافية لفتحات التهوية على المصدات.

وبشكل مشترك مع غيره من الموديلات ضمن تشكيلة رينج روڤر سبورت الديناميكية، يحمل موديل HST علامة رياضة حمراء في الخلف،تتناغم مع شعار HST فريدعلى فتحات التهويةالجانبية الأمامية.

وتعمل المركبة بواسطة محرك البنزين V6 سوبر تشارجد من لاند روڤر سعة 3.0 لتر وقوة 380 حصان، الذي تم تحسينه لتوفير قوة إضافية بمقدار 40 حصان.

وتوفر إعدادات الشاسيه الفريدة تجربة قيادة أكثر تميزاً واستجابة أفضل، دون المساومة على مزايا الراحة والنقاء التي تشتهر بها المركبة. وتسهم التعديلات على نظام التعليق في تخفيف تمايل بدن المركبة مع تقديم رشاقة أكبر، بينما تتضمن الفرامل المحسّنة أقراصاً مقاس 20 بوصة لمنح السائق مزيداً من الثقة.

ويتوفر موديل HST مع ناقل حركة أحادي المدى يعكس قدرات الأداء العالية،وقد ابتكر مهندسو لاند روڤر إعدادات فريدة خاصة بالمركبة لنظام الاستجابة للتضاريس. كما تم تجهيز المركبة بوضع ديناميكي يعزز من أداء نظام التعليق ،ونظام توجيه معزز بالطاقة الكهربائية (EPAS)، إضافة إلى أنظمة إلكترونية أخرى تناسب القيادة على الطرق الممهدة. وتوفر هذه الميزة قدرة تخميد إلكتروني أكبر، ودواسة وقود أكثر استجابة،مع تعزيز نقلات التروس و استجابة المقود بما يتناغم مع الشخصية الجديدة للمركبة.

ومن الداخل، يأتي موديل HST مع مقاعد جذابة ثنائية اللون ومكسوّة بجلود أكسفورد الفاخرة. وتسهم هذه التوليفة كاملة، مع لوحة العدادات المتباينة،واللمسات من خشب الأبنوس بالكامل على الابواب، والكونسول الوسطي، والبطانة العلوية القياسية من خشب الأبنوس،في خلق بيئة فريدة من نوعها. ويتوفر الفرش الجلدي الفاخر في أربع مجموعات من الأبنوس/الألوان، إلى جانب خيار من الأبنوس بالكامل.

كما يسهم شعار HST المميز على لوحة العدادات، مع السجادالفاخر، وشاشة أجهزة القياس من نوع TFT، في إبراز مدى التركيزعلى الأداء العالي في هذه المركبة الفاخرة. وتمتد اللمسات الرياضية لتشمل مفاتيح تبديل السرعة المثبتة على المقود والدواسات"الرياضية" المشرقة والمميزة، فيحين تمتاز لمسات الألمنيوم في المقصورة الداخلية بطابع "رياضي" جذاب.

وسوف تتوفر مركبات رينج روڤر سبورت HSTللطلب اعتباراً من شهر إبريل، وسيتم الإعلان عن أسعارها في وقت لاحق من هذا العام.

موديل 2016 من رينج روڤر سبورت

إضافة إلى الكشف عن نماذج HST الجديدة،أعلنت لاند روڤر اليوم عن مجموعة من التحسينات على موديل 2016 من مركبات رينج روڤر سبورت،مع التركيزعلى تحسين قدراتها العملية وجاذبيتها.

تم تجهيز جميع نماذج رينج روڤر سبورت 2016 بنظام التحكم بالقيادة على جميع أنواع التضاريس كميزة قياسية، مع تقنية الاستجابة للتضاريس 2،لضمان منحها قدرة أكبر على الأراضي الوعرة. كما تم توفير نظام تعديل الارتفاع الجديد كميزة قياسية من أجل تعزيز سهولة الدخول والخروج من وإلى المركبة. ويقوم النظام تلقائياً بتخفيض ارتفاع المركبةإلى مستوى الدخول والخروج عندما تتوقف ويتم فتح أحد الأبواب.

كما تم تعزيز المزايا العملية من خلال توفير باب خلفي يعمل بالإيماء،مما يتيح تشغيل الباب الخلفي دون استخدام اليدين بمجرد تحريك القدم تحت القسم الخلفي من المركبة. ويسمح جهازا استشعار للعملاء بتشغيل الباب الخلفي من الجانب، ويتوافق النظام تماماًمع قضيب السحب.

هذا ويستفيدالعملاءأيضاًمن تشكيلة أكبر من خيارات التخصيص مع مجموعة موسّعة من الملحقات. وتتوفر حزمة جديدة من ألياف الكربون "Carbon Fibre Pack"، تتضمن فتحات التهوية الجانبية،مع لمسات على الباب الخلفي،وأغطية المرايا الجانبية،وإطار الشبك الأمامي،وحواف مصابيح الضباب، وفتحات التهوية في غطاءالمحرك بطلاء قوي اللمعان.

وسوف يكون موديل 2016 من رينج روڤر سبورت متوفراً للطلب اعتباراً من شهر إبريل، مع البدء بتسليم أولى المركبات في أواخر الصيف.