"سوا" تختتم ورشات عمل في القدس حول "المراهقة"

"سوا" تختتم ورشات عمل في القدس حول "المراهقة"

26 مارس، 2015 - 03:03pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN- اختتمت مؤسسة "سوا" سلسلة ورشات عمل نفذتها في مدرسة أبو غوش شمال غرب القدس، وذلك ضمن نشاطات العيادة المتنقلة التي تهدف إلى خلق جو من التواصل مع الفتية في فترة "سن المراهقة".


وأوضحت منسقة المدارس في القدس شادن دعاس، أن اللقاءات ركزت حول جيل المراهقة، والعنف بكافة اشكاله، إذ امتازت اللقاءات بالديناميكية والفعالية بنسبة عالية، وأفسحت الفرصة أمام الطلبة للتعبير عن آرائهم الاستفسار حول عدة أمور من خلال الفعاليات المتنوعة.


وأضافت دعاس: "كان تجاوب الطلاب كبير وشعرت الموجهات بالدعم أيضا من قبل طاقم المعلمين ومدير المدرسة ماهر أبو كشك، حيث أبدوا تعاونا واضحا وايجابيا لانجاح لقاءات سوا حول المواضيع التي تعتبر هامة، ولفهمها من مصادر موثوقة".


من جهتها، عبرت المستشارة التربوية في المدرسة شيرين أبو جوهر عن دعمها للمواضيع التي تثيرها "سوا" والتي شكلت كسرا للحاجز ما بين بعض الطلاب والارشاد التربوي، حيث أن نتائج اللقاء الاول كانت إيجابية جدا.


وأوضحت أبو جوهر، أن "فريق سوى كان هدية من السماء، أسلوب الطلبة تغير من ناحية توصيلهم للمعلومات وطريقة الاستفسارات".


وتقول أبو جوهر، "إن عددا من الطلبة توجهوا لها للتعبير عن استفادتهم واكتسابهم لمعلومات علمية واجتماعية جديدة، أو معلومات صححت مفاهيم خاطئة كانت لديهم اكتسبوها من مواقع الانترنت غير العلمية أو معلومات من طلاب أكبر سنا وهي أيضا خاطئة".


وطالبت أبو جوهر بضرورة استمرار التعاون بين المؤسسة والمدرسة والعمل مع أجيال مختلفة بهدف التغيير وزرع مبادئ جيل أفضل.


من جانبهم، عبر الطلاب عن مدى الاستفادة والاستمتاع بالورشات وشعورهم بالارتياح للتعبير عن انفسهم، وطالبوا باستمرار تقديم المعرفة لهم، خاصة في مرحلة المراهقة، مؤكدين أنها فرصة جيدة للتعلم أكثر ومشاركة طلاب آخرين بالمعلومات الصحيحة التي اكتسبوها.